رئيس التحرير: عادل صبري 01:42 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

النيابة تطالب بتوقيع أقصي عقوبة على علاء عبدالفتاح ورفاقه

النيابة تطالب بتوقيع أقصي عقوبة على علاء عبدالفتاح ورفاقه

حوادث وقضايا

أحداث مجلس الشورى

النيابة تطالب بتوقيع أقصي عقوبة على علاء عبدالفتاح ورفاقه

عمرو ياسين _ محمد يحيي 20 ديسمبر 2014 11:43

طالبت النيابة العامة بتوقيع أقصى عقوبة على عدد من النشطاء السياسيين المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مجلس الشورى" معللة ذلك بأن الحكم يجب أن يكون عِبْرة لمن تسول له نفسه خرق القوانين والتعدي علي رجال الأمن  والسعي في الأرض فسادًا.


كما طلبت النيابة من المحكمة ألا تأخذهم بالمتهين شفقة ولا رحمة، مؤكدة أن المتهمين بيتوا النية وعقدوا العزم علي التعدي علي القوات وإحداث الإصابات بهم ونشر حالة الفوضى والشغب بالبلاد والدليل علي ذلك هو وجود اصابات عديدة بين قوات الشرطة أفراد وقيادات أمثال المقدم عماد طاحون والمجند أحمد محمد عبد العال.
 
 
وشنت النيابة على علاء عبد الفتاح أشهر المتهمين في القضية هجوما حادا دونا عن باقي المتهمين قائلة إنه كان في تحدي سافر مع الدولة وأجهزتها الأمنية وذلك من خلال دعواته للتظاهر، ضاربًا بقوانين  الدولة وبصفة خاصة قانون التظاهر عرض الحائط.
واستندت النيابة خلال مرافعتها بآراء عبدالفتاح التي  كتبها عبر  "فيس بوك" و"تويتر" وعلي رأسها  تغريدة كتبها يوم صدور  قانون التظاهر وهي" هنعمل اللي هنعمله وهنتظاهر غصب عنهم"رافضاً الالتزام بالقوانين.

وتابع ممثل النيابة أن المتهم  رفض تنفيذ قانون التظاهر  ولم  يخطر قسم الشرطة الذي سيتظاهر في منطقته وفقا لما اقره القانون بضرورة ابلاغ الجهات الامنية قبل التظاهرة  بثلاثة أيام.

واردف أن المتهم اطلق دعوات مناهضة للأجهزة الأمنية و قوات الامن تعاملت مع المتهمين بشتى الطرق المتبعة في فض التظاهرات  بداية من استعمال مكبرات الصوت ومن ثم استخدام خراطيم المياه الا أنهم رفضوا الانصراف وقطعوا الطريق والقوا الحجارة على قوات الأمن محدثين  بهم الاصابات وبعد ذلك تعاملت الاجهزة الامنية معهم والقت القبض على عدد  منهم  وبعد ذلك اصدرت النيابة العامة قراراها بضبط المتهم الاول المحرض للمجموعة كلها وهو  علاء عبد الفتاح كما اتهمتهم النيابة بالتجمهر والبلطجة والتعدي علي الموظفين العموميين فضلا عن حيازة بعضم للأسلحة البيضاء.

 
 انعقدت الجلسة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار حسن فريد  واستمرت لمدة20دقيقة وقررت المحكمة عقب للمرافعة  التأجيل لجلسة 27 ديسمبر لمرافعة الدفاع  وصرحت لهم استخراج صور من تحريات المباحث ومرافعة النيابة العامة

و وجهت النيابة العامة للمتهمين تهم الاعتداء على المقدم عماد طاحون مفتش مباحث غرب القاهرة، وسرقة جهازه اللاسلكى والتعدي عليه بالضرب، وتنظيم مظاهرة بدون ترخيص أمام مجلس الشورى، وإثارة الشغب والتعدى على أفراد الشرطة وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة.

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان