رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

22 ديسمبر.. نظر طعن 16 معارضا على حبسهم 3 سنوات بتهمة التظاهر

22 ديسمبر.. نظر طعن 16 معارضا على حبسهم 3 سنوات بتهمة التظاهر

حوادث وقضايا

المستشار حسام عبد الرحيم رئيس محكمة النقض

22 ديسمبر.. نظر طعن 16 معارضا على حبسهم 3 سنوات بتهمة التظاهر

عمر مصطفى 18 ديسمبر 2014 09:55

حددت محكمة النقض، برئاسة المستشار حسام عبد الرحيم رئيس المجلس الأعلى للقضاء، جلسة 22 ديسمبر الجارى لبدء نظر الطعن المقدم من 16 معارضا على الحكم الصادر ضدهم من محكمة جنح مستأنف مدينة نصر القاضى بحبسهم 3 سنوات بتهمة التظاهر.

 

وتضمنت مذكرة الطعن التي قدمها المحامي أحمد سعد، رئيس هيئة الدفاع عن المتهمين، طلبا بإلغاء حكم الحبس الصادر معللا ذلك بأن الحكم شابه مخالفات تستوجب نقضه، لاعتماده على رواية وتحريات ضابط الأمن الوطني فقط، والفساد في الاستدلال على ارتكاب المحكوم عليهم للوقائع التي تضمنتها القضية، والخطأ في تطبيق القانون.

 

ويشار إلى أن الأجهزة الأمنية نسبت للمتهمين الانضمام لجماعة محظورة، والمشاركة في مظاهرات مخالفة دون الحصول على تصريح من الجهات المختصة، والبلطجة، والتجمهر، واستعراض القوة، والتلويح بالعنف، وترويع المواطنين، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

 

وقررت النيابة العامة إحالتهم للمحاكمة أمام محكمة جنح مدينة نصر التي نظرت القضية في أول درجة، وقضت بحبسهم 3 سنوات، وتقدمت هيئة الدفاع عن المتهمين باستئناف على الحكم إلا أن محكمة جنح مستأنف رفضته وأيدت حكم الحبس، مما دفعهم للطعن أمام محكمة النقض.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان