رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الدفاع بـ "الاتحادية": النيابة توجهت للتحقيق مع المتهمين "معصوبة العينين"

الدفاع بـ الاتحادية: النيابة توجهت للتحقيق مع المتهمين معصوبة العينين

حوادث وقضايا

محمد البلتاجي

الدفاع بـ "الاتحادية": النيابة توجهت للتحقيق مع المتهمين "معصوبة العينين"

عمرو ياسين 16 ديسمبر 2014 13:33

دفع كامل مندور، محامي المتهمين محمد البلتاجي، وعصام العريان، خلال مرافعته في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "أحداث الاتحادية"، ببطلان إجراءات التحقيق لعدم الحيادية، وأنه شابه عيب إجرائي.

وأضاف أن التحقيقات تمت في مكان مجهول للمحقق والمتهم.
 

وتساءل: كيف يذهب ممثل النيابة للتحقيق مع شخص دون أن يعرف، أين يحقق مع المتهم، موضحًا اندهاشه من موقف النيابة فهي ليست خصمًا للمتهم وكان يجب عليها أن تجعل المتهم يشعر بأنها أعلى سلطان من الشرطة، وكيف ينقل المحقق معصوب العينين إلى مكان التحقيق.
 

وعلقت النيابة قائلة: "المحقق الذي استجوب المتهمين غائب عن الجلسة، وإن ما قاله الدفاع لم يحدث على الإطلاق، ومن حق الدفاع الترافع في النقاط القانونية لكن لا يجوز له التطاول على أعضاء النيابة".

وقال المستشار أحمد صبري يوسف موجهًا حديثه للدفاع: هل لديك دليل على تعصيب أعين المحقق، فرد كيف يجهل الإنسان المكان الذي يذهب إليه إلا إذا كان معصوب العينين، فقال له القاضي هذا ليس دليلًا
.

وكان الرئيس المعزول محمد مرسي، وعدد من قيادات جماعة الإخوان وجهت النيابة لهم العديد من التهم في أحداث التي دارت الأربعاء 5 ديسمبر من عام 2012، بين عدد من أعضاء الجماعة، والمتظاهرين؛ ما أسفر عن مصرع 10 أشخاص على رأسهم الصحفي الحسيني أبو ضيف بالإضافة لإصابة العشرات.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبو الفتوح وبحضور المستشارين مصطفى خاطر وعبد الخالق عابد المحاميين العموميين وبسكرتارية ممدوح عبد الرشيد والسيد شحاتة.

 

اقرأ أيضًا:

الدفاع في "الاتحادية": المحكمة الدستورية المختصة بمحاكمة مرسي

الحبس لإهانة المحكمة.. سلاح القاضي السريع ضد المتهمين

محمد البلتاجي عن تقصي الحقائق: جريمة إضافية للتستر على القتلة

البلتاجي في أحداث الإرشاد: أسأل الله أن يُميتني وأنا عضو بالإخوان

محمد البلتاجي عن تقصي الحقائق: جريمة إضافية للتستر على القتلة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان