رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

التفاصيل الكاملة للتحقيقات في غرق المركب بدر الإسلام

التفاصيل الكاملة للتحقيقات في غرق المركب بدر الإسلام

حوادث وقضايا

أهالي المفقودين

التفاصيل الكاملة للتحقيقات في غرق المركب بدر الإسلام

عمر مصطفى 16 ديسمبر 2014 13:06

أمر المستشار محمد عبد السلام أمين، المحامي العام لنيابات جنوب سيناء الكلية، بحبس ربان سفينة الحاويات الكويتية "الصافات"، والضابط الثاني للسفينة، لمدة 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات في واقعة اصطدام سفينة الحاويات بأحد مراكب الصيد المصرية وعلى متنها 40 صيادًا مصريًا بمنطقة جبل الزيت بالبحر الأحمر، ما أسفر عن غرق المركب ووفاة 13 صيادًا مصريًا.

 

وأسندت النيابة في تحقيقاتها التي باشرها رامي شحاتة، رئيس النيابة، ومحمد حمدي، مدير نيابة الطور، إلى المتهمين التسبب في القتل الخطأ والإصابة الخطأ والتقاعس عن إنقاذ ضحايا غرق مركب الصيد "بدر الإسلام" بعد الاصطدام بها.

 

واستعرض المستشار هشام بركات النائب العام التحقيقات التي باشرتها النيابة، والتي تبين منها أن ربان وضابط السفينة الكويتية المتهمين، يحملان الجنسية المصرية، وأن المتهم الأول الربان سامي حسين والمتهم الثاني الضابط محمد محمود سيد، وأن سفينة الحاويات اصطدمت بمقدمة مركب الصيد في تمام الساعة الثانية عشرة صباح أمس الأول "الأحد" مما أدى إلى انقلابها وغرقها على الفور.

 

وقال المتهمان بالتحقيقات إنهما اتبعا مسار الملاحة المحدد لإبحار سفينة الحاويات، فور خروج السفينة من قناة السويس، وأنهما لم يشاهدا مركب الصيد.

 

من جانبهم، أكد المصابون قيام سفينة الحاويات بالاصطدام بمركبهم، نتيجة السرعة الزائدة للسفينة عن السرعة المتبعة، على نحو أدى إلى انقلاب المركب على الفور، كما أكد شهود الواقعة من المصابين، أن بعض المفقودين كانوا متواجدين في غرف الماكينات وأن من أصيب منهم كان متواجدا على سطح المركب وهو ما كان سببا رئيسيا في سرعة انتشالهم ونجاتهم.

 

 وأمرت النيابة العامة بانتداب لجنة من هيئة السلامة البحرية وفحص المركبات، تتولى إعداد تقرير تصور لكيفية وأسباب وقوع الحادث وفحص التراخيص وصلاحية السير، وبيان مدى التزام السفينة الكويتية بخط الملاحة المحدد لها.

 

 جدير بالذكر أن النائب العام، كان فور إخطاره بالواقعة، قد كلف فريق تحقيق موسع من نيابات جنوب سيناء والبحر الأحمر بإشراف المستشار إسلام رمضان المحامي العام لنيابة البحر الأحمر.

 

اقرأ أيضًا:

 

4 غواصين للبحث عن جثث المفقودين في "بدر الإسلام"

بالصور.. أحد أهالي صيادي المطرية المفقودين: أنا عاوز جثة أخويا

ننشر أسماء ضحايا ومصابي حادث لانش صيد البحر الأحمر

شهود عيان يروون تفاصيل غرق مركب البحر الأحمر

غرفة عمليات بهيئة موانئ البحر الأحمر لمتابعة حركة الركاب والبضائع

ميناء سفاجا يستقبل 63 ألف طن قمح فرنسي

تكثيف أمني بموانئ البحر الأحمر استعدادًا لتظاهرات 28 نوفمبر

اليوم.. 51700 طن فحم تصل لميناء الأدبية بالسويس

استكمال صيانة العبارتين القاهرة والرياض بميناء سفاجا

37 شاحنة تصل ميناء سفاجا اليوم

ميناء سفاجا يستقبل 650 سائحا اليوم

ميناء سفاجا يستقبل السفينة الشاحطة بالبحر الأحمر

إصابة 6 في حادث مرور بطريق سفاجا ـ قنا

حوادث طريق قنا - سفاجا.. سائق مبرشم وأسفلت متهالك

"سكك حديد أبو طرطور".. تكلّف 7 مليارات ومافيا الحديد باعوه خردة

الموانئ: الاستحواذ على 20% من أسهم كل المشروعات الجديدة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان