رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الدفاع في الاتحادية: النيابة لم تحقق في مجزرة رابعة

الدفاع في الاتحادية: النيابة لم تحقق في مجزرة رابعة

حوادث وقضايا

محمد البلتاجي

الدفاع في الاتحادية: النيابة لم تحقق في مجزرة رابعة

عمرو ياسين 16 ديسمبر 2014 12:18

قال المحامي كامل مندور، محامي دفاع القياديين الإخوانيين محمد البلتاجي وعصام العريان، خلال مرافعته أمام محكمه جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة: إن التقارير التي جاءت بهذه القضية هي عبارة عن "خربوش - كدمة - سحجة"، وقامت النيابة بالتحقيقات اللازمة بالرغم من المجازر التي تمّت في فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وقتل من قتل وأصيب من أصيب، ولم يتم التحقيق فيها حتى الآن.

ورد المستشار مصطفى خاطر، عضو هيئة المحكمة، أنه يتم التحقيق في هذه الوقائع، لكن هناك سرية تامة للتحقيقات وأضاف قائلاً للدفاع: "لو ليك صفة توجه إلى النيابة واطلع على التحقيقات".

وهنا صرخ البلتاجي، من داخل قفص الاتهام موجهًا كلامه إلى ممثل النيابة، واصفًا الأخير بالكاذب، وطلبت النيابة من المحكمة التصدي لهذا الأمر لأنها لا تقبل الإهانة من قبل أي متهم.

فتدخل الدفاع قائلاً "البلتاجي ولي دم وابنته قتلت في فض التظاهرات ومن حقه معرفة ما تم بالتحقيقات" .

ومتهم في القضية الرئيس السابق محمد مرسي، وعدد من قيادات جماعة الإخوان في قضية أحداث اشتباكات الاتحادية التي دارت يوم الأربعاء 5 ديسمبر من عام 2012، بين عدد من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، وعدد من المتظاهرين ما أسفر عن مصرع 10 أشخاص على رأسهم الصحفي الحسيني أبو ضيف بالإضافة لإصابة العشرات.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبوالفتوح وبحضور المستشارين مصطفي خاطر وعبد الخالق عابد المحاميين العموميين وبسكرتارية ممدوح عبد الرشيد والسيد شحاتة.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان