رئيس التحرير: عادل صبري 04:31 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

دفاع عصام الحداد يدفع ببطلان القبض عليه بقضية التخابر

دفاع عصام الحداد يدفع ببطلان القبض عليه بقضية التخابر

حوادث وقضايا

عصام الحداد

دفاع عصام الحداد يدفع ببطلان القبض عليه بقضية التخابر

عمرو ياسين 14 ديسمبر 2014 13:09

استمعت  محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي لمرافعة سمير حافظ دفاع  المتهم العاشر عصام الحداد مساعد رئيس الجمهورية الأسبق للعلاقات الخارجية، والتعاون الدولي في محاكمة الرئيس السابق  محمد مرسي و 35  متهمًا آخرين من قيادات وأعضاء الإخوان، وذلك في القضية المعروفة باسم "التخابر"، وتمسك الدفاع ببطلان إجراءات القبض عليه.

 


و أشار الدفاع إلى أن المتهم قدم في أمر الإحالة في 18 ديسمبر 2013 على أنه هارب و هو حاضر بأول جلسة مقيد الحرية منذ اول جلسة 16 فبراير 2014 أمام المحكمة، و لم يوجد أي محضر ضبط أو أي شيء و لا يعلم أحد كيف ضبط و لا أين إلا "هو".

وتناول عددًا من الأخبار التي نشرت حول هروب المتهم العاشر، وتنقله بين الشقق وغيرها، وأخرى التي قالت إنه محتجز قسري، وأيضًا ما قيل عن أن الأجهزة الأمنية تسلمته من إحدى الأجهزة السيادية.

 

تضم القضية 21 متهمًا محبوسًا بصفة احتياطية على ذمة القضية، يتقدمهم مرسي وكبار قيادات الإخوان، على رأسهم المرشد العام د.محمد بديع وعدد من نوابه وأعضاء مكتب إرشاد التنظيم وكبار مستشاري الرئيس المعزول، علاوة على 16 متهما آخرين هاربين، أمرت النيابة بسرعة إلقاء القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة محبوسين احتياطيا.

 
 
وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إجرامية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها.

اقرأ أيضًا:

دفاع الطهطاوى يطالب بعلاجه لإصابته بورم خبيث

عصام الحداد للمحكمة: الحرس الجمهوري خطفني يوم 3 يوليو

جنايات تخابر مرسي تستمع لـ "دفاع الحداد"

وكيل الأزهر: دعَّمت مرسي كرئيس.. والدولة كلها كانت معاه

فيديو.. مذيع يعرض لوكيل الأزهر مقطع تأييد لمرسي.. ويرد: "شوف اليوتيوب"

فيديو.. مشاهد لـ أسامة كمال: إنت أعمى وغبي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان