رئيس التحرير: عادل صبري 12:54 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تأجيل نظر أحداث الشورى لجلسة السبت المقبل لمرافعة النيابة

تأجيل نظر أحداث الشورى لجلسة السبت المقبل لمرافعة النيابة

حوادث وقضايا

علاء عبدالفتاح

تأجيل نظر أحداث الشورى لجلسة السبت المقبل لمرافعة النيابة

عمرو ياسين _ محمد يحيي 14 ديسمبر 2014 12:26

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، تأجيل جلسة محاكمة الناشط علاء عبد الفتاح و24 آخرين، بقضية اتهامهم في أحداث التظاهرات أمام مقر مجلس الشورى التي جرت في نوفمبر من العام الماضي، وما شهدته من أعمال شغب وقطع للطريق وتظاهر بدون تصريح مسبَّق، واعتداء المتظاهرين على قوات الأمن. إلى جلسة 20ديسمبر الجاري لمرافعة النيابة.

 
 
وكان المستشار وائل شبل المحامي العام لنيابات وسط القاهرة الكلية، قد أحال المتهمين لمحكمة الجنايات، في ختام التحقيقات التي باشرتها معهم النيابة العامة.
 
وكشفت التحقيقات النقاب عن قيام علاء عبد الفتاح بالاعتداء على ضابط شرطة من المكلفين بتأمين التظاهرة ومقر مجلس الشورى، وقيامه بسحب جهاز الاتصالات اللاسلكي الخاص بالضابط، وعاونه باقي المتهمين على ذلك، ثم فر هاربًا.
 

وأسندت النيابة إلى علاء عبد الفتاح سرقته لجهاز اللاسلكي من أحد الضباط بالإكراه، بالاشتراك مع بقية المتهمين الـ 24.. وكذا ارتكابهم جميعًا لجرائم التجمهر، وتنظيم تظاهرة دون إخطار السلطات المختصة بالطريق الذي حدده القانون، وإحراز الأسلحة البيضاء أثناء التظاهرة، وتعطيل مصالح المواطنين وتعريضهم للخطر، وقطع الطريق، والتعدي على موظف عام أثناء تأدية وظيفته، والبلطجة.

 

اقرأ أيضا:

خالد يوسف بالمحكمة: قانون التظاهر أحدث شرخا بتحالف 30 يونيو

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان