رئيس التحرير: عادل صبري 09:45 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

النيابة تأمر بحبس 5 متهمين بقتل المواطنين الشيعة بأبو النمرس

النيابة تأمر بحبس 5 متهمين بقتل المواطنين الشيعة بأبو النمرس

القاهرة - أ ش أ 26 يونيو 2013 04:53

حادث قتل المواطين الشيعة - ارشيفيةأمر المستشار أحمد البحراوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية مساء أمس الثلاثاء، بحبس 5 متهمين لمدة 4 أيام بصفة احتياطية، على ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة النيابة، لاتهامهم بارتكاب جريمة مقتل 4 مواطنين ينتمون للمذهب الشيعي بقرية أبو مسلم بمركز أبو النمرس بالجيزة.

وأسندت النيابة إلى المتهمين الخمسة عدة اتهامات من بينها القتل العمد المقترن بجرائم القتل والشروع فيه، والحريق العمد، والإتلاف، والتخريب، ومقاومة السلطات، والبلطجة.
وكلفت النيابة إدارة البحث الجنائي بإجراء التحريات اللازمة حول اتهام 9 متهمين آخرين بالاشتراك في الجريمة. كما استعجلت النيابة تقرير المعمل الجنائي في شأن تفريغ جهاز الكمبيوتر المحمول (لاب توب) الخاص بالمجني عليه الشيخ حسن شحاته، لمعرفة محتوياته وما إذا كانت تفيد مسار التحقيقات في الجريمة من عدمه.
وأمرت النيابة باستدعاء 15 شاهدا من بينهم شيخ القرية، للاستماع إلى أقوالهم ومناقشتهم للوقوف على تفاصيل وملابسات الجريمة وتحديد المسئولية الجنائية.
واستمعت النيابة  إلى السائق الخاص بالشيخ حسن شحاته، والذي قال في التحقيقات إن المجني عليهم القتلى كانوا بصدد الاحتفال بليلة النصف من شعبان داخل المنزل "مسرح الجريمة"، قبل أن تتجمهر أعداد كبيرة من الناس أمام المنزل، ثم قامت الحشود الغاضبة من المتجمهرين بمهاجمة المنزل واقتحامه.. لافتا إلى انه تمكن من الفرار خلسة والنجاة بحياته بصعوبة من الحشود الغاضبة، وذلك بمساعدة عدد من أهالي القرية.

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان