رئيس التحرير: عادل صبري 10:42 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الخميس.. الجنايات تنظر الطعن على إخلاء سبيل علاء وجمال

الخميس.. الجنايات تنظر الطعن على إخلاء سبيل علاء وجمال

حوادث وقضايا

علاء وجمال خلف القبضان

في قضية الكسب..

الخميس.. الجنايات تنظر الطعن على إخلاء سبيل علاء وجمال

أ ش أ 25 يونيو 2013 13:55

حدد المستشار سمير أبوالمعاطي - رئيس محكمة استئناف القاهرة - جلسة بعد غد "الخميس" لنظر الطعن بالاستئناف المقدم من النيابة العامة، على قرار محكمة الجنح المستأنفة بإخلاء سبيل علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس السابق حسني مبارك، على ذمة التحقيقات التي تجري معهما بواسطة جهاز الكسب غير المشروع، في قضية اتهامهما باستغلال النفوذ الرئاسي لوالدهما في جني ثروات طائلة بصورة لا تتفق مع مصادر دخلهما المشروعة، على نحو يمثل كسبا غير مشروع.

 

وصرح المستشار محمد البشبيشي – رئيس المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة - بأن الاستئناف سيتم نظره أمام الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار محمد عبد الله خلف الله.

 

وأوضح الاستئناف سينظر بمقر أكاديمية الشرطة.. مشيرا إلى أن النيابة تطالب بإلغاء قرار إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك، واستمرار حبسهما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي يباشرها جهاز الكسب غير المشروع.

 

وكانت غرفة المشورة بمحكمة الجنح المستأنفة قد أمرت بالأمس بإخلاء سبيل علاء وجمال مبارك على ذمة تحقيقات الكسب غير المشروع، حيث كان فريد الديب المحامي عن علاء وجمال مبارك، قد طالب بإخلاء سبيلهما على ذمة التحقيقات التي يباشرها معهم جهاز الكسب غير المشروع منذ شهر مايو 2011 والتي لا تزال مستمرة حتى الآن.

 

جدير بالذكر أن علاء وجمال مبارك يقضيان أيضا فترة حبس احتياطي على ذمة التحقيقات في قضية اتهامهما ووالدهما الرئيس السابق حسني مبارك بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المخصصات المالية للقصور الرئاسية، بما يشكل عدوانا على المال العام، حيث تتهمهما نيابة أمن الدولة العليا بالاشتراك مع موظف عام فى تسهيل الاستيلاء على المال العام.

 

كما يقضي نجلا مبارك فترة حبس احتياطي ثانية، على ذمة جلسات محاكمتهما أمام محكمة جنايات القاهرة في قضية اتهامهما تسهيل الاستيلاء على مساحة 40 ألف متر من أراضي منطقة البحيرات المرة بمحافظة الإسماعيلية والمخصصة لجمعية "الضباط الطيارين"، والمتهم معهما فيها الدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق وآخرين من مسئولي الجمعية، وهي القضية التي سبق وأن أعيدت للمرافعة بجلسة 20 أكتوبر المقبل.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان