رئيس التحرير: عادل صبري 05:16 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إغلاق مدرستين بقنا عقب تبادل لإطلاق النار بين أبناء عمومة

إغلاق مدرستين بقنا عقب تبادل لإطلاق النار بين أبناء عمومة

حوادث وقضايا

إغلاق مدرستين بقنا عقب تبادل لإطلاق النار

إغلاق مدرستين بقنا عقب تبادل لإطلاق النار بين أبناء عمومة

وليد القناوى 29 نوفمبر 2014 13:57

تسبب إطلاق نار متبادل بين أبناء عمومة بقرية السمطا، التابعة لمركز دشنا (شمال قنا)، اليوم السبت، في إغلاق مدرستين، إحداهما ابتدائية والأخرى إعدادية، وسط حالة من الهلع والخوف بين الأهالي الذين هرولوا إلى المدارس لإخراج أبنائهم منها خشية إصابتهم.

 

وذكر شهود عيان بالقرية، لـ "مصر العربية"، أن أبناء العمومة من عائلة "الطويل" تبادلوا إطلاق النار فيما بينهم لعدة ساعات بسبب الخلاف على أرض زراعية.

 

وأشاروا إلى أن مدرستي مهدي محمد طه الابتدائية، ونجع الجامع الإعدادية، تفصلان بين الطرفين، وتسبب إطلاق النار الكثيف في حالة من الهلع داخلهما.

 

وأضاف الشهود أن أهالي التلاميذ تمكنوا من الدخول للمدرستين وأخرجوا أبناءهم سريعا قبل أن يصابوا بمكروه في ظل غياب تام لقوات الأمن.

 

من جانبه، أكد عماد شاكر، وكيل مديرية التربية والتعليم بقنا، التنبيه على مديري المدرستين بإغلاق الأبواب وإخراج الطلاب والمدرسين والعاملين بمجرد بدء إطلاق النار.

 

واتصل شاكر بقوات الشرطة التي توجهت إلى موقع المدرستين وقامت بالإجراءات اللازمة لسلامة التلاميذ، لافتا إلى أن هدوء الأوضاع هناك عقب سيطرة الأجهزة الأمنية وتأمينها فتح المدرستين مع بداية الفترة المسائية.

 


اقرأ أيضا:

28 نوفمبر في قنا.. مسيرات محدودة تتفرق قبل وصول الأمن

بالصور.. قنا بلا مظاهرات وانتشار مكثف للأمن

ارتفاع الإصابة بالغدة النكافية لـ38 تلميذًا بقنا

أحزاب وقوى سياسية بقنا: دعوات 28 نوفمبر كاذبة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان