رئيس التحرير: عادل صبري 11:27 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مصدر قضائى: لن يخلى سبيل نجلى مبارك لاتهامهما فى قضايا أخرى

مصدر قضائى: لن يخلى سبيل نجلى مبارك لاتهامهما فى قضايا أخرى

حوادث وقضايا

جمال وعلاء مبارك

مصدر قضائى: لن يخلى سبيل نجلى مبارك لاتهامهما فى قضايا أخرى

عمرو ياسين 29 نوفمبر 2014 09:44

كشف مصدر قضائى لـ مصر العربية، عن أن نجلى الرئيس الأسبق حسنى مبارك علاء وجمال لن يخلا سبيلهما، رغم تبرأتهم اليوم فى قضية القرن، وذلك لأنهما يحاكمان فى قضايا أخرى.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة بالحكم على علاء وجمال  بالسجن المشدد 4 سنوات، وإلزامهم برد مبلغ 21 مليونًا و197 ألف جنيه، وتغريمهم متضامنين 125 مليون،فى القضية المعروفة بقصور الرئاسة


كما أنهم يحاكمون فى  القضية المعروفة اعلاميا " بالتلاعب بالبورصة "والمتهمين فيها بارتكاب مخالفات بيع البنك الوطني المصري , لجلسة 18 ديسمبر كطلب الدفاع لسماع شهادة الدكتور  احمد سعد رئيس هيئة سوق المال السابق وعلى النيابة اعلانهم .

كان النائب العام  قرر أواخر شهر مايو 2012 إحالة المتهمين في القضية إلى محكمة جنايات القاهرة وهم كل من: أيمن أحمد فتحي حسين سليمان وأحمد فتحي حسين سليمان وياسر سليمان هشام الملواني وأحمد نعيم أحمد بدر وحسن محمد حسنين هيكل وجمال محمد حسني السيد مبارك، وعلاء محمد حسني السيد مبارك وعمرو محمد علي القاضي وحسين لطفي صبحي الشربيني.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم جمال مبارك اشتراكه بطريقي الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونا و628 ألفا و646 جنيها، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص والتي تساهم في شركة الاستثمار المباشر بجزر العذراء البريطانية والتي تدير أحد صناديق (أوف شور) .

وأشارت النيابة إلى أن المتهمين قاموا فيما بينهم بتكوين حصة حاكمة من أسهم البنك تمكنوا من خلالها من الهيمنة على إدارته وبيعه تنفيذا لاتفاقهم، وذلك على خلاف القواعد والإجراءات المنظمة للإفصاح بالبورصة والتي توجب الإعلان عن كافة المعلومات التي من شأنها التأثير على سعر السهم لجمهور المتعاملين بالبورصة.

كما أسندت النيابة أيضا للمتهم علاء مبارك اشتراكه مع موظفين عموميين بطريقي الاتفاق والمساعدة في ارتكاب جريمة التربح والحصول على مبالغ مالية مقدراها 12 مليونا و253 ألفا و442 جنيها من خلال شرائه أسهم البنك سالف الذكر بناء على المعلومات الجوهرية من باقي المتهمين.


يذكر أن محكمة جنايات القاهرة قد قررت منذ قليل ببراءة مبارك ونجليه والعادلى ومساعديه فى قضية القرن.

 

اقرأ أيضاً

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان