رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

اليوم.. نظر دعوى رد الأموال المهربة من رموز النظام السابق

اليوم.. نظر دعوى رد الأموال المهربة من رموز النظام السابق

مصر العربية - متابعات 24 يونيو 2013 05:14

مبارك والعادلي وجمال وعلاء بالحبس - ارشيفيةتستأنف الدائرة الرابعة مدني بمحكمة جنوب القاهرة اليوم الاثنين نظر الدعوى القضائية المطالبة باسترداد  ما تم الاستيلاء عليه من أموال دون وجه حق من قبل رموز النظام السابق.

 وكانت المحكمة قد قررت بجلستها السابقه ارجاء الدعوي الي جلسة اليوم وذلك من اجل ورود أصل صحيفة الدعوى لإدخال مدعى عليهم جدد وإعلان باقى المدعى عليهم.
وأقام الدعوى المستشار محمد مجدي وذلك  نيابة عن أكثر من 80 مدعيا بالحق المدني بينهم عدد من منظمات حقوق الانسان ضد عدد من رموز النظام السابق وتضم القائمة كل من "حبيب العادلي" وزير الداخلية الاسبق و"زكريا عزمي، "رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق و"صفوت الشريف" رئيس مجلس الشورى السابق و"أحمد عز" أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني و "محمد إبراهيم سليمان " وزير الاسكان الاسبق كما ضمت الدعوى الرئيس السابق مبارك ونجله علاء.
وطالب المدعون برد أموال الشعب التي استولى عليها المدعى عليهم، سواء كانت عينية أو أموالا سائلة موجودة لديهم، أو مودعة بالبنوك المصرية أو الأجنبية، وتسليمها إلى وزارة المالية والخزانة العامة للدولة، وتقديم إقرارات الذمة المالية لجميع المذكورة أسماؤهم من الجهاز المركزي للمحاسبات.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان