رئيس التحرير: عادل صبري 05:33 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

المتحدث باسم الشيعة يحمل الرئيس مسئولية حادث "أبو مسلم"

المتحدث باسم الشيعة يحمل الرئيس مسئولية حادث "أبو مسلم"

القاهرة - أ ش أ 24 يونيو 2013 04:55


بهاء الدين انور - ارشيفيةاستنكر المتحدث باسم الشيعة فى مصر بهاء الدين انور ما حدث من اعتداء على عدد من الشيعة في ابو مسلم بالجيزةوحمل الرئيس محمد مرسي مسئولية الحادث .

وقال انور -في تصريح خاص لبرنامج "هنا العاصمة" الذي أذيع مساء الأحد على قناة (سي بي سي) الفضائية- إن مصر لم يحدث بها ذلك من قبل , لافتا إلى أن الشيعة يشاركون في جميع الفاعليات السياسية في مصر.
وتساءل كيف يقوم عدد من الاشخاص بالهجوم على آمنين في بيوتهم ويقومون بالاعتداء عليهم ويسحلوهم في الشوارع دون التدخل لحمايتهم، وشبه ما حدث اليوم بالذي يحدث في ميانمار والصومال.
ورأى أن رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي يتحمل مسؤولية ما حدث لانه في التجمع الذي كان باستاد القاهرة لنصرة الشعب السوري قام عدد من قيادات جماعة الاخوان بـ"تكفير" الشيعة ولم ينكر الرئيس عليهم ذلك.
وأوضح أنورأن قوات الامن جاءت متأخرة جدا بعد وقوع الاعتداء ولم تتدخل حتى تأكدت أنه تم قتل عدد من الشيعة وبعد ذلك تم نقل الجثث إلى المشرحة.

وكان اللواء عبدالموجود نصحي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة تلقى بلاغا من أهالي عزبة أبومسلم التابعة لمركز أبو النمرس بمحافظة الجيزة بمحاصرة منزل أحد القيادات الشيعية ورشقه بزجاجات المولوتوف الحارقة، وهو ما أدى إلى اشتعال النيران بالمنزل.
 
وعلى الفور الدفع بعدد من قوات الأمن لتفريق المتجمعين وإبعادهم عن المنزل وتمكنت قوات الامن من تحديد هية بعض المتورطين في الحادث ، كما قامت النيابة بإجراء معاينة لمنزل الضحايا .

لمزيد من الأخبار ذات الصلة :

الأمن يحدد هوية بعض المتسببين فى حادث قتل الشيعة الأربعة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان