رئيس التحرير: عادل صبري 10:49 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

القبض على نصاب انتحل صفة ضابط شرطة بالبحيرة

القبض على نصاب انتحل صفة ضابط شرطة بالبحيرة

حوادث وقضايا

الضابط النصاب

القبض على نصاب انتحل صفة ضابط شرطة بالبحيرة

وفاء السعيد 27 نوفمبر 2014 08:46

تمكنت مباحث مركز دمنهور بالبحيرة، فجرم اليوم الخميس، من ضبط شخص ينتحل صفة ضابط شرطة، وبصحبته كلب ضخم يقف بجوار سيارة بدون لوحات معدنية بالطريق الزراعي أسفل كوبرى أبو حصيرة دائرة مركز دمنهور، يوهم المواطنين بقدرته على إلحاق أبنائهم بالكليات العسكرية والشرطية.


تلقى اللواء محمد فتحى إسماعيل، مدير أمن البحيرة، بلاغا من الخدمات الأمنية المكلفة بتأمين الطريق الزراعى بالاشتباه فى أحد الأشخاص يرتدى الملابس الأميرية لضباط الشرطة برتبة ملازم أول (الزى الشتوي الأسود) وبصحبته كلب ضخم يقف بجوار سيارة ماركة كيا سيراتو، بدون لوحات معدنية، بناحية الطريق الزراعي (أسفل كوبرى أبو حصيرة) بموضع يثير للشك والريبة.


على الفور انتقل الرائد محمد حمودة، رئيس مباحث مركز دمنهور، والقوة المرافقة لفحص البلاغ، حيث تبين أن المذكور يدعى "حمادة. ك. ب"، حاصل على بكالريوس إرشاد سياحى ومقيم في 5 شارع أثر النبي -  مصر القديمة - القاهرة، وتم ضبطه أثناء تواجده بجوار السيارة بالمنطقة المشار إليها وبحوزته بطاقة رقم قومى، البطاقة العلاجية لضباط الشرطة، وكارنيه طلبة كلية الشرطة ورخصة قيادة وجميعها خاصة بالملازم أول أحمد عادل محمود علي، قوة فرقة شرق القاهرة ( مباحث) كما عثر بحوزته على طبنجة محدثة صوت ـ رادع شخصي إسبراي ــ صاعق كهربائي – هاتف محمول ماركة سامسونج يحوي العديد من الصور للمتهم بزي ضباط الشرطة "الصيفي والشتوي" برتبة ملازم أول.
وأثناء ذلك تصادف حضور المواطنة "أنعام. م. ب"، ربة منزل، ومقيمة بشبرا ريس مركز شبراخيت، والتي تعرفت على المتهم وقررت بسابقة  تحصله منها على مبلغ 70 ألف جنيه كدفعة أولى لإيهامها بقدرته على التوسط  لقبول نجلها "سيف. م. س"، المقيم بذات العنوان بالكلية الحربية، وحضورها اليوم لدفع المبلغ المتفق عليه بذات القيمة بعدما علم بقبوله بالكلية.


بمواجهته أمام اللواء أشرف عبد القادر، مدير المباحث، والعميد خالد عبد الحميد، رئيس المباحث الجنائية، اعترف بأنه عثر على المتعلقات الشخصية للسيد الضابط سالف الذكر واستغلها في انتحال صفة ضباط الشرطة للنصب على المواطنين وإيهامهم بانتمائه لهيئة الشرطة وقدرته على إلحاق أبنائهم بالكليات العسكرية، وذلك من خلال عدة مظاهر احتيالية تمثلت في إدارته لأكاديمية رياضية تحت اسم "أكاديمية الطيار للتأهيل للكليات العسكرية"، بمحافظتي القاهرة والجيزة وارتدائه للملابس والرتب العسكرية "المضبوط بها" إمعانا في إقناع ضحاياه وإسباغ المصداقية على أفعاله  للتحصل منهم على مبالغ مالية.
كما قرر ما جاء بأقوال المواطنة وتحصله على ذات المبلغ الذي قررته وحضوره اليوم للتحصل على المبلغ المتبقي، وجار تطوير مناقشة المتهم المضبوط وفحص أبعاد نشاطه الإجرامي، وجار تحرير المحضر اللازم.




اقرأ أيضا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان