رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

منتصر الزيات: النيابة تتعامل مع مرسي بغِلّ شديد لإبعاده نائبهم العام

منتصر الزيات: النيابة تتعامل مع مرسي بغِلّ شديد لإبعاده نائبهم العام

حوادث وقضايا

منتصر الزيات

في مرافعته بقضية "التخابر"

منتصر الزيات: النيابة تتعامل مع مرسي بغِلّ شديد لإبعاده نائبهم العام

عمرو ياسين 26 نوفمبر 2014 14:14

قال المحامي منتصر الزيات عضو هيئة الدفاع عن المتهمين في قضية التخابر مع جهات خارجية والمتهم فيها قيادات من جماعات الإخوان المسلمين، إن النيابة وصفت المتهمين بأنهم قتلة ومصاصون للدماء فضلاً عن تحدثها عنهم بغِلّ شديد .

وأرجع الزيات -خلال مرافعته اليوم -السبب فى هذا الغِلّ لما وصفه بتسبب المتهمين الذي كان أحدهم  محمد مرسي رئيس الجمهورية الأسبق، فى إبعاد النائب العام السابق وحيد عبد المجيد من منصبه قائلاً "أليسوا هم اللذين أبعدوا النائب العام الأسبق من منصبه أليسوا هم اللذين حددوا سنة التقاضي" .

 

وفى المقابل قاطع المستشار شعبان الشامي الدفاع مطالبًا إياه بالهدوء لأنّ من يتحدث عنهم (النيابة) زملاء في السلك القضاء قائلاً "الذي تتحدث عنهم زملائي فيجب أن تهدأ شوية واشتغل قانون عايزين نسمع القانون الحلو"، بدوره اعتذر الزيات للمحكمة.

 

وجدير بالذكر أنّ الرئيس المعزول وعدد من القيادات الإخوانية على رأسه المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع ورئيس حزب الحرية والعدالة ومجلس الشعب السابق محمد سعد الكتاتني.. وغيرهم  تجري محاكمتهم فى التهم الموجهة إليهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

وتضم القضية 21 متهمًا محبوسًا بصفة احتياطية على ذمة القضية، يتقدمهم محمد مرسي وكبار قيادات تنظيم الإخوان، على رأسهم المرشد العام للتنظيم محمد بديع وعدد من نوّابه وأعضاء مكتب إرشاد التنظيم وكبار مستشاري الرئيس المعزول، علاوةً على 15 متهمًا آخرين هاربين أمرت النيابة بسرعة إلقاء القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة محبوسين احتياطيًا.

 

اقرأ أيضًا:

فيديو.. الزيات: الحبس الاحتياطي وسيلة لملاحقة الخصوم

منتصر الزيات: ما يحدث الآن بمحاكم مصر "مسرحية هزلية"

فيديو..الغيطي: الإخوان بيهربوا لقياداتهم ترامادول في الصابون

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان