رئيس التحرير: عادل صبري 03:30 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قاضي أحداث الشورى لأحد المتهمين: اكتب طلب امتحان في السجن علشان تغش براحتك

قاضي أحداث الشورى لأحد المتهمين: اكتب طلب امتحان في السجن علشان تغش براحتك

حوادث وقضايا

علاء عبدالفتاح

قاضي أحداث الشورى لأحد المتهمين: اكتب طلب امتحان في السجن علشان تغش براحتك

عمرو ياسين 23 نوفمبر 2014 11:17

وجه رئيس محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، أحد المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مجلس الشورى" بكتابة طلب لأداء امتحانات كلية الحقوق داخل السجن.

 

وقال المستشار حسن فريد للمتهم ممدوح كمال: "اكتب طلب لمصلحة السجون لكى تمتحن في السجن وتغش براحتك"، الأمر الذي أثار الضحك في القاعة.

 

ومن جانبهم، قال متهمو قضية "أحداث مجلس الشورى" إن الإفراج عن بعضهم دون البعض الآخر يأتي على خلفية "علاقات" المفرج عنهم بمسؤولين نافذين في الدولة.

 

وسمحت المحكمة للناشط علاء عبد الفتاح وباقي المتهمين في القضية، التي جرت في 26 نوفمبر من العام الماضي، بالخروج من قفص الاتهام، ليتحدث قائلاً: "الهاتف السامسونج، أحد  أحراز القضية، خاص بزوجتي،  وتم أخذه من بيتي دون إذن تفتيش".

 

ثم سمحت المحكمة لمتهم آخر يدعى محمد سامي بالحديث فقال ان الوقفة لم تكن ضد قانون التظاهر، ولكن ضد مادة المحاكمات العسكرية، مضيفًا أنه كان ضمن المشاركين في مقترحات في لجنة تأسيس الدستور بصفته من  شباب الثورة واعترض على نفس المادة، مشيرًا إلى إثبات ذلك في محاضر جلسات اللجنة.

 


وأشار إلى أن القضية تضم 55متهمًا، و"الداخلية أفرجت عن من يقومون بهرج ومرج فى البلاد، ومنهم 15 من الفتيات اولا، ثم استبعدت من لهم علاقة بسامح عاشور من المحامين وعددهم 3، وصحفيين وأعضاء بحركة تمرد، أحدهم عضو اللجنة المركزية بالحركة". حسب قوله.

 

اقرأ أيضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان