رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصر تسلم الدول الأوروبية أدلة إدانة وزراء المخلوع في الفساد

مصر تسلم الدول الأوروبية أدلة إدانة وزراء المخلوع في الفساد

حوادث وقضايا

الرئيس الأسبق حسني مبارك داخل قفص الاتهام

لاسترداد الأموال المهربة..

مصر تسلم الدول الأوروبية أدلة إدانة وزراء المخلوع في الفساد

عمر مصطفى 22 نوفمبر 2014 16:59

خاطبت الحكومة المصرية مسؤولي الاتحاد الأوروبي، وحكومات بريطانيا، وسويسرا، وفرنسا، لاطلاعهم على المستجدات التي طرأت على ملف استرداد الأموال المهربة من قبل رموز نظام الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك للخارج المتحصلة جراء ارتكابهم جرائم الاستيلاء على المال العام.


وأعدت جهات قضائية، وأجهزة رقابية، من بينها مكتب التعاون الدولي بوزارة العدل، ومكتب النائب العام المستشار هشام بركات، وجهاز الكسب غير المشروع، ونيابة الأموال العامة العليا، ملفات متكاملة عن مسؤولي نظام مبارك الذين خضعوا للتحقيقات أمام تلك الجهات، تتضمن كافة المستندات والأوراق التي تدينهم بارتكاب جرائم فساد مالي وعدوان على المال العام.

وأرسلت الجهات القضائية المستندات الخاصة بأحكام الإدانة الصادرة ضد المتهمين الهاربين، يوسف بطرس غالي، وزير المالية الأسبق، ورشيد محمد رشيد، وزير الصناعة والتجارة الأسبق، وسامح فهمي، وزير البترول الأسبق، ورجل الأعمال حسين سالم.

كما تضمنت الملفات التي تسلمتها إدارة التعاون الدولي بوزارة العدل، تمهيدا لإرسالها إلى الدول الأوروبية، للكشف عن حسابات المتهمين السرية وتسهيل عملية استرداد الأموال المهربة من قبل المتهمين المتورطين في الاستيلاء على المال العام.

 

اقرأ أيضًا:

 

علي القرة داغي لحزب النور: كما تدين تُدان

ارتفاع الدين الخارجي ينذر بانتعاش السوق السوداء

ممثل الأمم المتحدة: نتعاون مع الحكومة المصرية لمكافحة الفساد

الحكومة تخفض دعم الإسكان الاجتماعي بنسبة 50%

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان