رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

لصوص يكتشفون معبدًا أثريًا بسوهاج

لصوص يكتشفون معبدًا أثريًا بسوهاج

رضوان الشريف 18 نوفمبر 2014 21:42

 تمكنت اليوم الأجهزة الأمنية بالتعاون مع شرطة الآثار بسوهاج من القبض على 5 لصوص اكتشفوا معبدا أثريا أثناء تنقيبهم عن أثار بأحد المنازل.

 

وكشف لصوص الحفر والتنقيب عن الآثار بسوهاج اليوم الثلاثاء، بالمصادفة عن سور معبد أثرى بدائرة مركز المنشأة أثناء قيامهم بأعمال الحفر داخل أحد المنازل، حيث تم إلقاء القبض عليهم والتحفظ على مكان الحفر.

 

وتلقى اللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج بلاغًا من مباحث الآثار بسوهاج، يفيد بورود معلومات أكدت صحتها التحريات عن قيام عدد من الأشخاص بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل أحد المنازل دائرة المركز.

 

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث قاده المقدم محمد رفعت رئيس مباحث الآثار بسوهاج بالتعاون مع الرائد على الصغير رئيس مباحث المركز.

 

 وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف منزل ملك "كمال ف م، 47 عامًا، ويقيم بدائرة المركز، وتم ضبطه وبرفقته "محمد ج ع، 25 عاما ويقيم بالمرج و"بسادة م" 25 عامًا، و"رمضان ح د" 40 عامًا، و"وائل م" 28 عامًا،، حيث عثر على "حفرة" بعرض 4 أمتار، وبعمق 7 أمتار، بالإضافة إلى أدوات الحفر والتنقيب وعثر بمنتصف الحفر على بعض الأحجار وكسر الأحجار وبمعاينة اللجنة الثلاثية المشكلة من الآثار.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان