رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

في الغربية.. آلام السرطان تحرم أحمد من إتمام حفظ القرآن

في الغربية.. آلام السرطان تحرم أحمد من إتمام حفظ القرآن

حوادث وقضايا

الطفل أحمد

في الغربية.. آلام السرطان تحرم أحمد من إتمام حفظ القرآن

هبة الله أسامة 18 نوفمبر 2014 16:44

الآلام مبرحة لا تنقطع لا يقوى جسده الصغير على تحملها، فالقدرة على الحركة تلاشت، واضطر إلى الخضوع لجلسات مكثفة من العلاج الكيماوي.. كل هذا وغيره كان كفيلاً بحرمان الطفل أحمد صاحب الـ9 سنوات من إتمام حفظ النصف الثاني المتبقي له من القرآن الكريم.

 

الحاج عبد الغنى (خال الطفل أحمد) المقيم بقرية صناديد التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية، قال لـ"مصر العربية"، إن نجل شقيقته أتم حفظ نصف القرآن، وكان ينوي إتمام حفظه كاملاً لولا المرض الخبيث الذي تعرض له.

 

وأشار إلى أنه اكتشف إصابة أحمد بالسرطان بمحض الصدفة في أعقاب شعوره بآلام متكررة في الرأس، معقبًا أنه بعد فحصه تبين إصابته بسرطان المخ، وبدأت رحلة علاج شاقة في القاهرة انتهت بتحويله لمعهد الأورام بطنطا.


وتابع: "أحمد خضع لـ30 جلسة إشعاع، وغيرها مكثفة بمعهد الأورام ما أدى لفقدانه القدرة على المشي"، مطالبا الدولة بتوفير الحقن الأساسية للعلاج، وهى “vinracine”؛ لأنها غير متوفرة، ويصعب الحصول عليها، ما يضطرنا أن نقوم بالسفر يوميًا للبحث عن تلك الحقنة.


فيما ناشد محمد فتوح (والد الطفل)، الرئيس عبد الفتاح السيسي وأصحاب القلوب الرحيمة، مساعدته في علاج نجله، قائلاً: "بقول للريس ساعدنى زي ما عالجت أحمد ابن مشلة... ابنى لا بياكل ولا بيشرب وبين الحياة والموت".

 

وأضاف: “ذهبت لمحافظ الغربية لعرض معاناة نجلى، لكن دون جدوى، حيث أعطى أوامر شكلية لمدير مكتبه بمتابعة الحالة، ولم أحظ بأي اهتمام من مدير المكتب، الذي أهمل المتابعة".


ومن جانبه، أكد الدكتور عصام الشيخ مدير معهد الأورام بطنطا، أن جرعة الكيماوى لا تسبب فقدان القدرة على الحركة فهى جرعة علاجية، مشيرًا إلى أن فقدان الحركة قد يأتي بسبب وجود الورم بالمخ.

 

اقرأ أيضًا:

بالصور .. تشغيل غرف العمليات بمستشفى سموحة الجامعي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان