رئيس التحرير: عادل صبري 02:24 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تأجيل أحداث الشورى لجلسة 23 نوفمبر

تأجيل أحداث الشورى لجلسة 23 نوفمبر

حوادث وقضايا

جانب من احداث مجلس الشورى - أرشيفية

الدفاع يدعي مدنيًا في الانتهاك ضد المتظاهرات..

تأجيل أحداث الشورى لجلسة 23 نوفمبر

عمرو ياسين – محمد يحيى 17 نوفمبر 2014 17:40

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، تأجيل محاكمة الناشط علاء عبد الفتاح وآخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مجلس الشورى"، اليوم الاثنين، إلى جلسة 23 نوفمبر، لتنفيذ طلبات الدفاع وإعلان الدعوى المدنية مع استمرار حبس المتهمين.


وطالب دفاع المتهمين في وقت سابق، بتعويض مدني قدره 110 آلاف جنيه، ضد المقدم عماد طاحون مفتش مباحث غرب القاهرة، للانتهاكات التي لحقت بالمتظاهرات أثناء أحداث الشورى، بعد احتجازهم من قبل قوات الأمن، وطلب الدفاع التصريح لهم بالحصول على نسخة من كل الأسطوانات المدمجة التي عرضها خلال الجلسة.


كما طالب الدفاع، شركات المحمول الثلاث، بالحصول على إفادة بشأن الحيز الجغرافي الذي تواجد به الناشط علاء عبد الفتاح بتاريخ 26 نوفمبر 2013 من الساعة الرابعة وحتى السابعة مساءً، لبيان مكان وجوده من خلال المكالمات الصادرة والواردة إليه.


وأسندت النيابة العامة للمتهمين تهم الاعتداء على المقدم عماد طاحون مفتش مباحث غرب القاهرة، وسرقة جهازه اللاسلكي والتعدي عليه بالضرب، وتنظيم مظاهرة دون ترخيص أمام مجلس الشورى، وإثارة الشغب والتعدي على أفراد الشرطة وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة.

 

واتهمت النيابة النشطاء وآخرين مجهولين، بأنهم اشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص، من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر، الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل أحدهم أداة ما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان