رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

2300 عامل بـ"المشروعات الصناعية والهندسية" بدون رواتب

2300 عامل بـالمشروعات الصناعية والهندسية بدون رواتب

حوادث وقضايا

النائب العام المستشار هشام بركات

بشكوى للنائب العام

2300 عامل بـ"المشروعات الصناعية والهندسية" بدون رواتب

عمر مصطفى 11 نوفمبر 2014 11:23

تقدم ناصر العسقلاني، عضو المكتب التنفيذي للجنة الحريات بنقابة المحامين، بصفته وكيلاً عن 2300 عامل بشركة المشروعات الصناعية والهندسية، بشكوى للنائب العام المستشار هشام بركات، طالب فيها بصرف رواتب عمال الشركة المتأخرة منذ شهرين.

 

وذكرت الشكوى، أن الشركة تعرضت للسلب والنهب بعد استيلاء وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان، ومجلس إدارة الشركة على 1,2 مليار جنيه من المال العام، مما أثر على أوضاع العمال وتشرد عدد كبير منهم.

 

وقال مقدم الشكوى إن 2300 عامل بالشركة تم حرمانهم من الحصول على رواتبهم عن شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين، موضحًا أن أمين عام اللجنة النقابية للعاملين بالشركة خاطب العديد من الجهات الإدارية بالدولة، وأرسل نداءات استغاثة إلى وزارة الاستثمار، ووزارة القوى العاملة، والنقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة، بصفتها النقابة المسؤولة عن العاملين بالشركة، والاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وأسفرت تلك المخاطبات عن تدخل وزارة القوى العاملة، دون تقديم أي حلول تساعد في حصول عمال الشركة على حقوقهم المتأخرة.

 

وطالبت الشكوى النائب العام بالتدخل لدى رئيس الوزراء إبراهيم محلب، لإيجاد مخرج سريع للأزمة حفاظًا على العناصر الإنتاجية للدولة، وحماية حقوق العمال وتعزيز ودعم مناخ الاستثمار.

 

اقرأ أيضا:

بالصور.. نقل عامل سمنود للوبريات لمركز السموم بالمنصورة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان