رئيس التحرير: عادل صبري 07:53 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

السيطرة على حريق ضخم بأسوان دمر 8 محال سياحية

السيطرة على حريق ضخم بأسوان دمر 8 محال سياحية

حوادث وقضايا

حريق -ارشيف

السيطرة على حريق ضخم بأسوان دمر 8 محال سياحية

أش أ 21 يونيو 2013 07:35

 تمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على حريق ضخم اندلع في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، بمنطقة السوق السياحي القديم بشارع سعد زغلول وسط مدينة أسوان حيث التهمت النيران 8 محال وبازارات سياحية.

وأخطر اللواء حسن عبد الحي، مدير أمن أسوان، بالواقعة وعلى الفور انتقلت قيادات مديرية الأمن إلى موقع الحريق فيما أشرف العميد عزت عبد المجيد مدير إدارة الحماية المدنية على عملية الإطفاء حيث تم الدفع بـ 6 سيارات إطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق بعد 3 ساعات متواصلة بمعاونة الأهالي الذين استعانوا بوسائل بدائية للإطفاء.
 
وصرح مدير إدارة الحماية المدنية في أسوان، بأن سيارات الحماية المدنية تمكنت من إخماد النيران في وقت صعب قبل امتدادها إلى باقي المنشآت الحكومية والسكنية المجاورة خاصة استراحات التربية والتعليم والمحال التجارية والسياحية.

ورجح العميد عزت عبد المجيد أن يكون السبب المبدئي للحريق ماس كهربائي امتد من أحد المحال المخصصة لبيع العاديات السياحية إلى عدد من المحال المجاورة من ناحية اليمين واليسار حيث تسبب في تدمير معظم محتويات هذه المحال السياحية.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق تحت إشراف المستشار بهاء الوكيل التي أمرت بسرعة انتداب المعمل الجنائي لبيان أسباب الحريق لتقدير الخسائر الفعلية، وقدرت الخسائر المبدئية بنحو مليون جنيه.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان