رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"النيابة" تحقق مع "الداخلية" لعدم إفراجها عن "عقيدة"

النيابة تحقق مع الداخلية لعدم إفراجها عن عقيدة

حوادث وقضايا

مصلحة السجون - ارشيف

بعد امتناع مصلحة السجون عن إخلاء سبيله..

"النيابة" تحقق مع "الداخلية" لعدم إفراجها عن "عقيدة"

فتحى المصرى 20 يونيو 2013 12:43

أمرت نيابة أمن الدولة بالتحقيق فى واقعة امتناع مصلحة السجون في الإفراج عن أحد المتهمين بالانضمام إلى تنظيم القاعدة بعد أن أخلت النيابة سبيله لعدم تورطه فى القضية.


وكان والد المتهم "عمرو محمد أبوالعلا عقيدة" قد تقدم ببلاغ إلى نيابة أمن الدولة، ضد وزارة الداخلية، يتهمها باحتجاز نجله والامتناع عن تنفيذ قرار النيابة العامة الصادر بإخلاء سبيل نجله.


وقال مصدر قضائى إنه من المنتظر أن تصدر النيابة قرارها باستدعاء بعض المسؤولين من بينهم مساعد وزير الداخلية لمصلحة السجون لسماع أقواله فيما هو منسوب إلى الوزارة بتعمد عدم تنفيذ القرار الصادر من المستشار هشام القرموطى المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، بعد أن أثبتت التحقيقات عدم تورط  المتهم فى الانضمام الى تنظيم القاعدة.

 

يذكر أن النيابة  قد أمرت بإخلاء سبيل كل من محمد مصطفى، وعمرو محمد أبو العلا، المقبوض عليهما بتهمة حيازة مواد كميائية قابلة للانفجار تستخدم فى صناعة الأسلحة، بعد أن أكدت تقارير المعمل الجنائى أن المضبوطات عبارة عن أسمدة تستخدم فى الزراعة، وتأكيد التحريات أنه لا دخل للمتهمين بقضية خلية مدينة نصر الإرهابية التى تمت إحالتها لمحكمة الجنايات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان