رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مكتب أمن بورسعيد: ضحايا مباراة الأهلي والمصري ماتوا من الزحام

مكتب أمن بورسعيد: ضحايا مباراة الأهلي والمصري ماتوا من الزحام

حوادث وقضايا

أحداث بورسعيد

لم نر أي عمليات لقتلهم

مكتب أمن بورسعيد: ضحايا مباراة الأهلي والمصري ماتوا من الزحام

عمرو ياسين 28 أكتوبر 2014 11:33

نفي العقيد مؤمن محمد السباعى، مدير مكتب مدير أمن بورسعيد رؤيته أي تفاصيل لعمليات القتل التي شهدها استاد بورسعيد فى الواقعة التي باتت تعرف إعلاميا بمذبحة استاد بورسعيد والتي راح ضحيتها أكثر من 70 أثناء مباراة الدورى بين فريق النادى الأهلى والنادى المصرى فى الأول من فبراير 2012.

وأضاف السباعي خلال شهادته أمام محكمة الجنايات برئاسة المستشار محمد السعيد محمد أنه شاهد مناوشات وتشاحن رهيب بين جماهير النادي الأهلي والمصرى، قبل بداية المباراة بـ5 دقائق، وفى نهاية المباراة نزل جمهور المصرى إلى أرض الملعب وحدث تزاحم بين الجمهورين، وبعد ذلك وقعت الإصابات والوفيات.

أوضح السباعي بأنه لم ير وقائع اعتداء وضرب ولكن فقط شاهد تزاحم الجماهير ولم ير كيفية وفاة المجنى عليهم، لافتا إلى أنه شاهد وفيات ناحية الباب الرئيسى، لأن الباب كان مغلقا وحدث تدافع، والبعض دهس المتوفين.

وأشار إلى أنه لم يرد اسمه في إخطارات الخدمة لأن طبيعة عمله تجعله لا يكلف بعمل معين.

الجدير بالذكر أنه راح ضحية المذبحة 74 شهيدا من شباب الألتراس الأهلاوي والتي اتُهم فيها 73 متهمًا من بينهم 9 من القيادات الأمنية و3 من مسئولي النادي المصري وباقي المتهمين من شباب ألتراس النادي المصري والتي وقعت أحداثها أثناء مباراة الدوري بين فريق النادي الأهلي والنادي المصري في الأول من فبراير 2012.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان