رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

خالد علي: القفص الزجاجي يهدد قانونية محاكمة المعتقلين

خالد علي: القفص الزجاجي يهدد قانونية محاكمة المعتقلين

حوادث وقضايا

خالد علي أثناء المرافعة اليوم

خالد علي: القفص الزجاجي يهدد قانونية محاكمة المعتقلين

محمد يحيى 27 أكتوبر 2014 18:21

طالب خالد علي، محامي الناشط السياسي، علاء عبد الفتاح في قضية "أحداث مجلس الشورى" بإزالة القفص الزجاجي  الذي تفرضه هيئة المحكمة بمعهد أمناء الشرطة بطرة باعتباره غير قانوني ومخالفا للأعراف القضائية.

 

وقال علي، خلال مرافعته عن المتهمين في أحداث مجلس الشورى وأحداث مجلس الوزراء: إن انعقاد جلسات المحاكمة في معهد الأمناء يثير الشبهة في عدالة المحاكمات التي تنعقد في مقر الخصم وهم رجال الشرطة الذين ألقوا القبض على المتهمين ووجهوا لهم التهم التي يحاكموا عليها الآن".

 

وأضاف: هناك مادتان في قانون الإجراءات الجنائية وهما " 125 ،270" واللتان تنصان على عدم قانونية الأقفاص الحديدية والزجاجية الموجودة الآن، وهو ما يهدد قانونية المحاكمات حيث إن القانون ينص على انعقاد الجلسة في مقر المحكمة التابع لوزارة العدل التابعة للسلطة القضائية وليس السلطة التنفيذية ممثلة في الشرطة التي أصبحت بموجب الانعقاد خصما، وحكما في نفس الوقت، على حد قوله.

 

وجاءت المرافعة التي قادها المحامي خالد علي دفاعاً عن الناشط السياسي علاء عبد الفتاح في الجلسة التي عقدت اليوم برئاسة المستشار حسن فريد والمتهم الرئيسي في الأحداث المعروفة إعلامياً بـ "أحداث مجلس الشورى" والتي قضت فيها المحكمة بالتحفظ عليه وبقية المتهمين.

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان