رئيس التحرير: عادل صبري 04:29 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

دومة يطلب التأجيل لعدم حضور الدفاع

دومة يطلب التأجيل لعدم حضور الدفاع

حوادث وقضايا

أحمد دومة

والمحكمة تستمع للشاهد

دومة يطلب التأجيل لعدم حضور الدفاع

وفاء المنوفى 27 أكتوبر 2014 11:04

بدأت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، نظر محاكمة "دومه" و٢٦٩ متهمًا بينهم ١٦ متهمًا محبوسين و ٩ هاربين والباقي مخلى سبيلهم في القضية المعروفة إعلاميًا "بأحداث مجلس الوزراء"؛ حيث قام الفنيّون بوضع عدد من شاشات العرض داخل القاعة لعرض الفيديوهات ومناقشة أعضاء لجنة الإذاعة والتليفزيون.

وقدم ممثل النيابة خطابًا يفيد إعلان طبيب السجن المودع به المتهم لتقديم تقرير طبي عن حالته الصحية على أن يعرض على المحكمة فور الانتهاء منه، كما ورد للمحكمة خطاب نيابة جنوب القاهرة الكلية بتاريخ ٢٢ أكتوبر الجاري تفيد إعلان مدير الإدارة العامة لشئون الأفراد بضبط وإحضار أحد الضباط، وتبين للمحكمة حضور الشاهد الضابط، كما ورد خطاب من النيابة يفيد إعلان الشاهد وائل الإبراشي للحضور بعد ضبطه وإحضاره.

ونادت المحكمة على دفاع المتهم حيث تبيّن عدم حضور أحد المحامين معه، وأمرت ضابط المساعدات الفنية باستكمال عرض السيديهات.

وظهر دومة جالسًا على كرسي متحرك نظرًا لإضرابه عن الطعام، وقال دومة أنا غير قادر على استكمال الجلسة في غياب الدفاع، وطلب من الهيئة الانتظار قليلاً أو التأجيل للغد لأنه حريص على حضور الدفاع.

وقرر المتهم أن دفاعه لم يحضر لأسباب غير معلومة، وأنه يطلب مساواة أعضاء هيئة الدفاع والإجراءات التي تتبع حيال ذلك في حالة غياب أحد أعضاء المحكمة وأن المحكمة ستقوم بالانتظار إذا تغيب أحد أعضائها.

وصمم على حضور فريق الدفاع.. والمحكمة تستمع للشاهد الرائد محمد أحمد عبدالرحيم ، الذى قرر أنه لا يتذكر شيئا عن الواقعة، وأكد أنه ضابط نظام ولم يترك القسم التابع له، ولم يشاهد أي تعدٍّ على مجلسي الشعب والشوري أثناء الواقعة، ولم يشاهد أي إصابات، وأنه غير متذكر لشيء، وقرر دومة أنه لا يريد سؤال المتهم.


اقرأ ايضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان