رئيس التحرير: عادل صبري 05:37 مساءً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

حبس "نخنوخ" 15يوما بتهمة الاستيلاء على 3 آلاف فدان

بكفر الشيخ..

حبس "نخنوخ" 15يوما بتهمة الاستيلاء على 3 آلاف فدان

أ ش أ 18 يونيو 2013 16:05

قرر مستشارو التحقيق المنتدبون من وزير العدل، حبس المتهم صبري حلمي نخنوخ، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجري معه لاتهامه بالاستيلاء على مساحة 3 آلاف فدان من أراضى طرح النهر بمدينة مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، على أن يبدأ تنفيذ قرار الحبس في اليوم التالي لانتهاء إخلاء سبيله فى القضية التي ينفذ فيها العقوبة المقضي بها ضده من محكمة جنايات الإسكندرية بالسجن لمدة 28 سنة .

وتضمن القرار منع نخنوخ وزوجته من السفر ومنعهما من التصرف فى أموالهما السائلة والنقدية والمنقولة والعقارية والأسهم والسندات، وإحالة الأوراق إلى رئيس محكمة استئناف القاهرة لتحديد جلسة عاجلة لنظر قرار المنع وتأييده.

 

وأسند مستشارو التحقيق إلى نخنوخ تهم الاستيلاء على الأراضي المملوكة للدولة، والإهدار الجسيم للمال العام والتربح والتزوير فى محررات رسمية منسوب صدورها للقوات المسلحة والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، واستخدامها مع موظفين عموميين ومسئولين بالدولة للاستيلاء على الأراضي.

 

كما قررت هيئة التحقيق القضائية تشكيل لجنة من خبراء وزارة العدل لفحص الأرض موضوع الاتهام ومستنداتها والمخالفات والتعديات التى تمت عليها وبيان بمساحتها على الطبيعة، وطلب تحريات مباحث الأموال العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان