رئيس التحرير: عادل صبري 07:48 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"الجنايات" تعرض فيديوهات سب شبانة لوزير الرياضة

والدفاع يطالب استدعاء الوزير..

"الجنايات" تعرض فيديوهات سب شبانة لوزير الرياضة

محمد هليل 18 يونيو 2013 15:54

واصلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد عامر جادو، نظر دعوى السب والقذف المقامة من العامرى فاروق وزير الدولة للرياضة، ضد المذيع محمد شبانة بقناة القاهرة والناس.

واستمعت المحكمة إلى المحامى محمد على حسن الحاضر عن المدعى وزير الرياضة والذى تقدم بحافظة تحتوى على 3 سيديهات لحلقة برنامج "كورة أون لاين"، وطالب بعرضها.

 

وعرضت المحكمة الأسطوانة بواسطة خبير فنى وظهر في الفيديوهات المذيع شبانة، وهو يقول "إن الوزير لقن رجال إعلام البرنامج درسا فى التغطية الإعلامية وبعدها ظهر وزير الشباب فى لقطة يتحدث فيها مع الإعلاميين ويطلب منهم الهدوء وألا ينفخوا فى النيران".

 

وقال شبانة فى حلقات البرنامج: "إنه سيفتح ملف الوزير الذي يتبع نفس الأسلوب القديم"، مضيفا أن العامرى يخطط لبيع استاد القاهرة لشركة "أى إم جى" اليهودية، حيث ذهب لوزير الاستثمار وبصحبته مدير استاد القاهرة إلى مندوبي الشركة هانى شكرى ورامى هيكل،  لإجراء صفقة بيع الاستاد مقابل مبلغ 50 مليون دولار، ودوّن على شريط البرنامج عبارة "كورة أون لاين" تكشف عن مخطط العامرى لبيع استاد القاهرة لشركة "أى إم جى " صاحبة رأس المال اليهودى.

 

وبعد عرض الأسطوانات طالب محامى الوزير حجز الدعوى للحكم وتطبيق أقصى عقوبة على شبانة لتوافر القصد الجنائى، مشيرًا إلى أن الهجوم على الوزير كان ممنهجا.

 

واستمعت المحكمة إلى دفاع "شبانة"، الذى طالب استدعاء الوزير المجنى عليه والمدعى بالحق المدنى لمناقشته امام المحكمة فى الواقعة،  واستدعاء أسامة صالح  وزير الاستثمار السابق، والدكتور أشرف صبحى وكل من هانى شكرى ورامى هيكل ممثلين شركة "أى إم جى"، وطالب أجلا لتقديم المستندات، مضيفا أن الدعوى لم يجر بها أية تحقيقات وتم تحويل الجنحة المباشرة إلى المحكمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان