رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بلاغ للنيابة العامة يتهم الداخلية بخطف طالبة بالأزهر

بلاغ للنيابة العامة يتهم الداخلية بخطف طالبة بالأزهر

حوادث وقضايا

النائب العام المستشار هشام بركات

بلاغ للنيابة العامة يتهم الداخلية بخطف طالبة بالأزهر

عمر مصطفى 25 أكتوبر 2014 10:35

تلقت النيابة العامة بلاغًا من أسرة الطالبة علياء طارق السيد بكلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر، تتهم فيه وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم باختطاف نجلتهم، وإخفاءها قسريًا منذ 20 أكتوبر الماضي، بعد اعتقالها من قبل قوات الأمن من أمام بوابة الجامعة في الحي السابع بمدينة نصر.


 

ذكر البلاغ -رقم 21562 لـسنة 2014 عرائض النائب العام-، أن قوات الأمن والمكلفة بتأمين فرع البنات بجامعة الأزهر في القاهرة من اتجاه شارع يوسف عباس بمدينة نصر، وإخفائها أثناء خروجها من الجامعة بعد انتهاء محاضراتها يوم 20 أكتوبر دون إبداء أي سبب.


 

وأوضح البلاغ، أن "علياء" أرسلت إلى والدتها رسالة على هاتفها عصر يوم اختطافها، تفيد باعتقالها على يد قوات الأمن واقتيادها إلى قسم شرطة ثان مدينة نصر، فتوجهت الأسرة إلى القسم إلا أن المأمور أنكر وجودها لديهم.


 

وحمّلت والدة الطالبة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية، وزارة الداخلية ممثلة في وزيرها اللواء محمد إبراهيم، وقوة تأمين محيط جامعة الأزهر، ومسئولي قسم شرطة قسم ثان مدينة نصر، مسئولية حياة نجلتها وتعرضها لأي خطر.


 

وطالبت النائب العام بفتح تحقيق عاجل في الواقعة، ومخاطبة وزارة الداخلية للكشف عن مكانها، ومحاسبة المتورطين في إخفائها منذ خمسة أيام.


 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان