رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إحالة 93 معارضا للجنايات في "قضية التخريب" ببني سويف

إحالة 93 معارضا للجنايات في قضية التخريب ببني سويف

حوادث وقضايا

محمد بديع - المرشد العام للإخوان المسلمين

بينهم مرشد الإخوان

إحالة 93 معارضا للجنايات في "قضية التخريب" ببني سويف

أشرف محمد 24 أكتوبر 2014 13:26

 

كشفت مصادر قضائية أن المستشار تامر الخطيب، المحامي العام لنيابات بني سويف، أمر بإحالة المرشد  العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، وعبد العظيم الشرقاوي، عضو مكتب الإرشاد، ونهاد القاسم، عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة، و3 نواب آخرين هم: عبد الرحمن شكري، وفاروق عبد الحفيظ، وسيد هيكل، وخالد سيد ناجي، لمحكمة الجنايات فى القضية المعروفة إعلامياً "بقضية التخريب".

 

وأشار المصادر لـ "مصر العربية" إلى أن قرار الإحالة تضمن اتهامات بحرق مبنى ديوان محافظة بني سويف والشهر العقاري ومدرسة الراهبات باستخدام الأسلحة النارية.

 

وأضاف المصدر أن عدد المتهمين فى القضية ارتفع من 73 متهما إلى 93 متهما بعد إضافة اسماء جديدة لقائمة المتهمين.

 

وجاء في قرار الإحالة أن المتهمين الـ93 شاركوا في تكدير السلم العام والترويج لأفكار جماعة إرهابية على خلاف القانون وتخريب الممتلكات العامة وحيازة الأسلحة.

 

من جانبه، قال المحام أحمد سيد، أحد أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين، أن مراجعة النيابة لأسماء المتهمين في القضية أسفرت  عن حذف بعض أسماء لمتهمين وإضافة أسماء جديدة.

 

يشار إلى أن أن المستشار هشام بركات، النائب العام، طالب بالاطلاع على نتائج تحقيقات النيابة العامة في القضايا المنظورة حاليا أمام نيابات محافظات بني سويف والفيوم والمنيا، وذلك  خلال زيارته أول أمس لمحافظة  بني سويف.

 

 

أقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان