رئيس التحرير: عادل صبري 08:13 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صور.. مجهولون يفجرون سيارة وكيل نيابة ببورسعيد

صور.. مجهولون يفجرون سيارة وكيل نيابة ببورسعيد

حوادث وقضايا

​بالصور-اشتعال النيران في سيارة وكيل نيابة ببورسعيد لانفجار قنبلة صوت أسفلها

صور.. مجهولون يفجرون سيارة وكيل نيابة ببورسعيد

طارق الرفاعي 23 أكتوبر 2014 23:33

اشتعلت النيران في سيارة مملوكة لأحد وكلاء النيابة ببورسعيد، إثر انفجار قنبلة صوت أسفلها بحي الزهور، دون وقوع أي إصابات.

 

وتلقى اللواء إسماعيل عز الدين، مدير الأمن، بلاغات من سكان منطقة الـ 5000 وحدة سكنية بحي الزهور، يفيد بسماع دوى انفجار أدى إلى حالة من الهلع والخوف بين سكان المنطقة.

 

وانتقلت قوات الحماية المدينة وخبراء المفرقعات، وتبين أن الانفجار نتيجة قنبلة صوتية "محدث صوت"، وضعها مجهولون أسفل السيارة "رقم ١٨١١١"، ماركة "متسوبيشي لانسر"، فضية اللون، وتحمل شعار "هيئة قضائية"، وبانفجارها اشتعلت النيران أسفل خزان الوقود الذي انفجر، واندلعت النيران في السيارة.

 

وتمكنت قوات الحماية المدينة من إخماد الحريق، فيما أجرى خبراء المفرقعات المنطقة التمشيط اللازم، بحثًا عن أي أجسام غريبة أخرى، في الوقت الذي تكثف أجهزة البحث من تحرياتها لكشف ملابسات الواقعة.

 

يشار إلي أن بورسعيد شهدت خلال الأشهر الماضية عدة انفجارات لمحدثات صوت، عبارة عن "ماسورة بلاستيكية" طولها 25 سم وقطرها 5 سم، مطببة من الجهتين تخرج من أحدها فتيل مشتعل، وبداخلها مادة رمادية اللون تشبه بدرة الألمونيوم، وخالية من أي مواد مفجرة أو ما يعد فى حكمها، حيث أن تلك المادة الرمادية اللون تتمدد غازيًا من الحرارة عند إشعال الفتيل، الأمر الذى يؤدى إلى إحداث صوت يشبه صوت الانفجار، واشتعال النيران في مكان انفجارها، دون حدوث ثمة خسائر بشرية .​​​​​​

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان