رئيس التحرير: عادل صبري 12:15 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

التحقيق في بلاغ يتهم "حكمدار شرق" بإطلاق الرصاص على طلاب هندسة الإسكندرية

التحقيق في بلاغ يتهم حكمدار شرق بإطلاق الرصاص على طلاب هندسة الإسكندرية

حوادث وقضايا

أحداث كلية هندسة الأسبوع الماضى - أرشيفية

التحقيق في بلاغ يتهم "حكمدار شرق" بإطلاق الرصاص على طلاب هندسة الإسكندرية

محمود فخرى 23 أكتوبر 2014 14:23

تباشر نيابة شرق الإسكندرية الكلية، برئاسة المستشار محمد صلاح، اليوم الخميس، التحقيق في بلاغ تقدم به عدد من المحامين الحقوقيين من بينهم الناشطة ماهينور المصري، ضد اللواء شعبان منيسي حكمدار شرق الإسكندرية، ومدير أمن المحافظة، ووزير الداخلية، يتهمونه فيه بالشروع في قتل طلاب كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، خلال الاشتباكات التى وقعت بالكلية الأسبوع الماضى.

وأمرت النيابة بإرسال مقطع فيديو – تقدم به المحامون- يظهر اللواء المنيسي أثناء قيامه بإطلاق الرصاص الحي من سلاحه باتجاه الطلاب، إلى هيئة الإذاعة والتليفزيون لبيان صحته من عدمه.

كانت الناشطة السياسية ماهينور المصري، وعدد من المحامين قد تقدموا في وقت سابق، ببلاغ لمحامي عام نيابات شرق الإسكندرية، ضد اللواء شعبان منيسي حكمدار شرق، ومدير أمن المحافظة، ووزير الداخلية، بتهمة الشروع في قتل طلاب كلية الهندسة الإسكندرية.

يذكر أن نيابة شرق الإسكندرية كانت قد أمرت بحبس 16 طالبا 15 يوماً على ذمة التحقيق، على خلفية أعمال الشغب والعنف التي شهدتها كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، موجهة إليهم اتهامات تتعلق بالانضمام لجماعة الإخوان، وتعطيل سير العملية التعليمية، والتسبب في إصابة عدد من الطلاب، وقتل أحد الطلبة، والتجمهر والتظاهر بدون تصريح.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان