رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ارتفاع ضحايا تفجير جامعة القاهرة لـ 10 مصابين

ارتفاع ضحايا تفجير جامعة القاهرة لـ 10 مصابين

حوادث وقضايا

أحد ضحايا الانفجار أمام جامعة القاهرة

بينهم 6 من رجال الشرطة..

ارتفاع ضحايا تفجير جامعة القاهرة لـ 10 مصابين

محمد عبدالمقصود 22 أكتوبر 2014 13:53
ارتفع عدد ضحايا الانفجار الذي وقع مساء اليوم الأربعاء بمحيط جامعة القاهرة، لـ 10 إصابات، بينهم 6 من رجال الشرطة، و4 مدنيين.
 
 
وقالت وزارة الداخلية -في بيان وصل نسخة منه لـ"مصر العربية"، إن "التفجير الذي وقع بميدان النهضة أمام جامعة القاهرة؛ أسفر عن إصابة 6 من رجال الشرطة ( 4 ضباط، وهم جمال حمدي، والمقدم محمد أحمد عبدالرحمن، والرائد ضياء عبدالستار، والنقيب عادل أحمد"، 2 مجند)، إضافة إلى 4 مواطنين بينهم شخص يدعى رامي عبدالجواد بإصابات متوسطة.
 
 
وفي وقت سابق، أوضح محمد سلطان، رئيس قطاع الرعاية العاجلة والإسعاف بوزارة الصحة، أنه تم حصر 5 مصابين جراء التفجير، وتم نقلهم للمستشفيات لتلقي العلاج.
 
 
بينما أكد اللواء محمود فاروق، نائب مدير مباحث الجيزة، أنه "لا يوجد قتلى جراء التفجير".
 
 
ومن جانبه، قال فتحى عباس المستشار اﻹعلامى لجامعة القاهرة لـ مصر العربية، إن الانفجار وقع أمام كشك المرور بجوار حديقة الأورمان، مشيراً إلى أن اﻷمن الإدارى للجامعة أغلق جميع الأبواب، ودعا الطلاب للرحيل فورًا. 
 
 
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير على الفور.
 
 
وبحسب مراسل "مصر العربية"، فقد أغلق الأمن ميدان النهضة من الاتجاهين، وقام بعمليات تمشيط واسعة لضبط المتورطين في التفجير أو الكشف عن قنابل أخرى، وتم اعتقال عدد من طلاب للاشتباه في تورطهم بالتفجير. 
 
 
ووقع التفجير في نفس المكان الذي وقع فيه تفجير مماثل في إبريل الماضي؛ ما أسفر عن مقتل ضابط برتبة "عميد" وإصابة 5 ضباط آخرين، وتبنى التفجير حينها جماعة تطلق على نفسها "أجناد مصر"، وهي محسوبة على تنظيم القاعدة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا

بعد مصرع عمر شريف.. طلاب ضد الانقلاب: القصاص قادم لا محالة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان