رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مواطن يتهم أمن قنا بتحطيم منزله وسرقة محتوياته

مواطن يتهم أمن قنا بتحطيم منزله وسرقة محتوياته

حوادث وقضايا

منزل المواطن

بالصور..

مواطن يتهم أمن قنا بتحطيم منزله وسرقة محتوياته

قنا - وليد القناوى 21 أكتوبر 2014 16:02

ناشد أسعد علي الكبير، المقيم بنجع عرنوس التابع لقرية السمطا بمركز دشنا شمال محافظة قنا، اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، التحقيق في تحطيم قوات اﻷمن بقنا محتويات منزله.

 

جاء ذلك عقب شن قوات الأمن بقنا حملة على منزله واﻻعتداء بالسب والضرب على من بالمنزل، وإخراج السيدات والطلب منهن بالوقوف لمدة طويلة، موجهين وجوههن للحائط أمام المارة بخلاف العبث وتحطيم مقتنيات المنزل دون أسباب معروفة، على حد تعبيره.

 

وأوضح أسعد، أن يوم الخميس الماضي شنت قوات الأمن بمديرية أمن قنا وقوات مركز شرطة دشنا، حملة أمنية على نجع عزوز، وأنه فوجئ بمداهمة القوات منزله، واعتدوا على كل من كان بالمنزل.

 

وأشار، في مذكرة الاستغاثة التى أرسلها لوزير الداخلية، إلى أن القوات حطمت جميع محتويات المنزل بالكامل، وسرقت مبلغ 55 ألف جنيه، بالإضافة إلى جهاز لاب توب وآيباد وبعض المشغولات الذهبية التى تخص زوجته، على حد قوله.

 

وقال "الكبير" إن ما حدث يؤكد أن الشرطة عادت لتبطش وتنتقم من المواطنين، فتعتدى على المذنب وغير المذنب، موضحًا أن ما حدث ذلك يمثل اعتداء على الحريات وحرمة المنازل دون وجه حق، ويخالف المواثيق وقانون حقوق الإنسان.

 

ومن جانبه، استنكر مركز "حماية" لحقوق الإنسان بقنا تلك الواقعة، مطالبًا بإجراء التحقيقات اللازمة، للوقوف على ملابسات الاقتحام وأسبابه.

 

وطالب بركات الضمراني، مدير المركز بقنا، وزير الداخلية ومدير أمن قنا، بالتحقيق فى الممارسات التى تتم من قبل رجال الأمن المنوط بهم حفظ الأمن، مشددًا على ضرورة سرعة تأهيل رجال الشرطة.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان