رئيس التحرير: عادل صبري 02:29 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فيديو..الحبس من سنتين إلى 5 سنوات لمتهمين بالاعتداء على «الاتحادية»

فيديو..الحبس من سنتين إلى 5 سنوات لمتهمين بالاعتداء على «الاتحادية»

محمد هليل 16 يونيو 2013 11:30

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، أحكاما بالسجن على متهمين بالاعتداء على رجال الشرطة المكلفين بحراسة قصر الاتحادية تتراوح بين عامين إلى خمسة سنوات.

 

وقضت المحكمة برئاسة المستشار محمد عامر جادو، بالسجن 5 سنوات وغرامة 500 جنيه لكل من محمود أحمد عطية وشهرته "محمود المظلوم"،  وعمرو علاء عبد الدايم "هاربين".

 

كما قضت بالسجن سنتين مع الشغل لكل من عنتر نجيب دغيش، وعمرو أحمد عبد الحميد، ورجب عبد الستار محمد، وبراءة كل من محمد السيد محمد، ومحمد عبد الحافظ محمد، "محبوسين"، ووائل عبد الحميد تمام (هارب).

 

وقبل دخول المتهمين الخمسة الحاضرين قفص الاتهام وسط أجراءات أمنية مشددة، فرضت الشرطة كردونا أمنيا أمام باب قاعة المحاكمة، وسمحت لأهالى المتهمين بالدخول.

 

وكانت النيابة وجهت للمتهم الأول محمود أحمد عطية بالشروع في قتل الملازم عبدالله السيسي عمدًا، بأن أطلق صوبه أعيرة نارية بسلاح خرطوش كان بحوزته، قاصدًا بذلك قتله، فأحدث به العديد من الإصابات في عينه اليمنى وذراعه اليمنى.

 

كما نسبت النيابة إلى المتهمين السبعة الآخرين استخدام القوة والعنف مع رجال الشرطة وقوات الأمن، هم الملازم السيسي و 6 مجندين من قوات تأمين الاتحادية، وذلك لحملهم على الامتناع عن أداء عملهم الوظيفي في تأمين القصر الرئاسي.

 

وفى الجلسة الماضية، أنكر المتهمون الاتهامات، وطالب الدفاع ببراءتهم جميعًا عما أسند إليهم استنادا لبطلان إجراءات القبض والتفتيش، مشيرًا إلى قيام رجال الشرطة بإلقاء القبض عليهم في منازلهم وليس في موقع الجريمة.

 

كما دفع ببطلان تحريات المباحث لعدم وجود أي شاهد إثبات بالقضية يثبت ارتكاب التهم المنسوبة إليهم أو شاهد واقعة الاعتداء على رجال الشرطة أو قصر الاتحادية.

 

وانتهى الدفاع إلى أن أوراق القضية احتوت على مفاجأة، تتمثل في قيام النيابة العامة بعرض المتهمين المحبوسين على المجني عليهم من رجال الشرطة، فأقروا عدم معرفتهم بالمتهمين.

وقالت المحكمة في حيثيات "أسباب" حكمها إنه بعد الإطلاع على أوراق القضية فقد ثبت في يقينها وإطمأن ضميرها بأن المتهمين الأول والثامن (المقضي بسجنهما 5 سنوات) قاما بحيازة سلاح ناري وذخائر عبارة عن سلاح ناري خرطوش..مشيرة إلى أنها أصدرت حكمها ضدهما بشأن تلك الجريمة باعتبارها العقوبة الأشد.
وأضافت المحكمة أن المتهمين الثلاثة الصادر ضدهم الحكم بالحبس سنتان ، فقد تأكد للمحكمة قيامهم بمقاومة السلطات والاعتداء على شرطة السياحة والاتلاف العمدي للممتلكات العامة والخاصة.
وذكرت المحكمة أنها استبعدت من الاتهام وصف الشروع في قتل على المجني عليه الضابط عبدالله السيسي وذلك لعدم توافر نية قتله لدى المتهمين.
وعقب صدور الحكم..صرخ أهالي المتهمين الذين قضي بإدانتهم وسجنهم وقام بعضهم بالبكاء بينما قام أقارب المتهمين المقضي ببراءتهم بالتهليل والتكبير تعبيرا عن فرحتهم ببراءة ذويهم المتهمين.

 شاهد الفيديو:

 

http://www.youtube.com/watch?v=Cn65-UFXcUQ

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان