رئيس التحرير: عادل صبري 05:37 مساءً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

استئناف محاكمة المتهمين في قضية "خلية مدينة نصر"

المتهمون يهتفون: سلفية..جهادية..عودى يا مصر إسلامية

استئناف محاكمة المتهمين في قضية "خلية مدينة نصر"

محمد هليل 15 يونيو 2013 10:25

أعضاء<a class= خلية مدينة نصر - ارشيف" src="/images/news/345d5563319b0d02e9364488a0d7319e.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />بدأت محكمة جنايات أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار شعبان الشامي، صباح اليوم السبت، ثاني جلسات محاكمة 26 متهمًا في قضية "خلية مدينة نصر"، المتهمة بالتخطيط لارتكاب عمليات إرهابية ضد منشآت الدولة الحيوية، وتأسيس وإدارة جماعة على خلاف أحكام القانون، والدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

 

وردد المتهمون في قفص إيداع المحبوسين قبل بدء الجلسة هتافات منها: "سلفية.. جهادية.. عودى يا مصر إسلامية"، و"يسقط يسقط أمن الدولة.. قادم قادم يا إسلام.. حاكم حاكم بالقرآن"، كما رددوا هتافات مناهضة لحكم بشار الأسد في سوريا.

 

وقامت أمانة سر المحكمة بوضع أحراز القضية على المنصة من أجل فضها أمام دفاع المتهمين.

 

وكانت المحكمة قد أجلت جلسة المحاكمة الأولى للاطلاع وفض الاحراز، واتهمت نيابة أمن الدولة 26 محتجزًا خلال الفترة من أول أبريل من العام الماضي حتى 5 ديسمبر من ذات العام، بتأسيس وإدارة جماعة على خلاف أحكام القانون، تعتنق أفكارًا متطرفة الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

 

وأضافت النيابة أن الجماعة تدعو لتكفير المؤسسات والسلطات العامة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والمسيحيين ودور عبادتهم وممتلكاتهم، واستهداف مقار البعثات الدبلوماسية والسفن الأجنبية المارة بالمجرى الملاحي لقناة السويس بغية الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، إضافة إلى حيازة عناصرها لمفرقعات وأسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص.

 

وقال شادى البرقوقي، رئيس نيابة أمن الدولة، إن المتهمين حازوا محررات ومطبوعات وتسجيلات ووسائل تسجيل تتضمن ترويجًا لأغراض الجماعة، كما حازوا مواد مفرقعة وأجهزة تستخدم في صناعة تلك المواد، إضافة إلى موجات إلكترونية ودوائر كهربائية، وأجهزة تحكم عن بعد متصلة بهواتف محمولة، وأجهزة ميقاتية وكرات معدنية، دون الحصول على ترخيص باستخدامها من الجهات المختصة، علاوة على 25 جوالاً تتضمن مادة تي إن تي شديدة الانفجار.

 

وأكد أن التحقيقات أثبتت حيازة المتهمين لأسلحة نارية تتمثل في بنادق آلية وبندقية (هيرستال) وبندقية قنص، مما لا يجوز الترخيص بحيازتها، كما قاموا بتصنيع "كواتم صوت" محلية الصنع للأسلحة النارية غير المرخصة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان