رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

القبض على منتحل لصفة ضابط مخابرات حاول التسلل لإسرائيل

القبض على منتحل لصفة ضابط مخابرات حاول التسلل لإسرائيل

حوادث وقضايا

سقالة غوص بشرم الشيخ

جنوب سيناء

القبض على منتحل لصفة ضابط مخابرات حاول التسلل لإسرائيل

احمد شرماوى 02 أكتوبر 2014 10:56

 ألقت قوات الأمن بشرم الشيخ القبض على شخص انتحل صفة ضابط بالمخابرات الحربية، اليوم الخميس، للصعود إلى أحد المراكب والتسلل إلى إسرائيل فور وصوله إلى مضيق تيران.

 

 اللواء حاتم أمين، مدير أمن جنوب سيناء، تلقى إخطاراً من العميد محمد خريصه مدير البحث الجنائي بمديرية الأمن يفيد بضبط "مختل عقلياً" يحاول التسلل إلى إسرائيل عبر مضيق تيران بشرم الشيخ بعد انتحاله صفة ضابط بالمخابرات الحربية.

   

وكلف مدير الأمن الرائدان عمر الألفي ومحمد عبد الرحمن، من قوة تأمين السقالة السياحية، بضبط المتهم، وفوجئت قوة الشرطة بمحاولة شخص يرتدي بالطو زيتى اللون الدخول إى السقالة السياحية لاستقلال أحد المراكب للتسلل إلى إسرائيل عبر مضيق تيران.

 

وعندما استفسرت القوة منه عن هويته وجهة عمله ادعى أنه ضابط بالمخابرات الحربية وأنكر حيازته للبطاقة الشخصية أو كارنيه العمل.

 

 اصطحب رجال الشرطة المتهم لتفتيشه تحسباً لإخفاءه متفجرات أو أسلحة في طيات ملابسه، خاصة وأنه يرتدي بالطو وقت ارتفاع درجات الحرارة، فعثرت قوات الأمن علي بطاقتة الشخصية وتبين أنه يدعى أحمد جمعة سعد السيد (30 سنة) من منطقة الوايلي بالقاهرة.   

 

وبالكشف عن صحيفة الحالة الجنائية تبين أنه سبق اتهامه في القضايا رقم 8986 لسنة 2012 إداري شرم الشيخ تهديد والقضية رقم 4 لسنة 2011 جنح طابا تسلل إلى إسرائيل عبر الحدود المشتركة، والقضية رقم 728 لسنة 2009 جنح طور سيناء تبديد والقضية رقم 7703 لسنة 2008 جنح شرم الشيخ سرقات متنوعة.

 

وبالتحقيق معه اعترف أنه استهدف استقلال مركب للذهاب إلى مضيق تيران ومنه التسلل إلى إسرائيل عبر الحدود الدولية المشتركة، وخلال التحقيق تلاحظ انه مهتز نفسياً.

 

تحرر محضر بالواقعة برقم 6907 لسنة 2014 إداري شرم الشيخ وإحالة المتهم إلى النيابة العامة لتتولى التحقيق في الواقعة بإشراف المستشار محمد عبد السلام المحامي العام لنيابات جنوب سيناء الذي قرر حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات. 

 

 

اقرأ أيضا:  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان