رئيس التحرير: عادل صبري 11:27 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

البلتاجى ساخرا من شهادة رئيس أمن الدولة: الواحد جاله المرارة

البلتاجى ساخرا من شهادة رئيس أمن الدولة: الواحد جاله المرارة

حوادث وقضايا

محمد البلتاجى

في قضية وادي النطرون

البلتاجى ساخرا من شهادة رئيس أمن الدولة: الواحد جاله المرارة

وفاء المنوفى 01 أكتوبر 2014 12:58

سأل القيادى محمد البلتاجى، أحد المتهمين فى قضية الهروب الكبير "أحداث وادي النطرون" الشاهد اللواء حسن عبد الرحمن، عن قوله بأن رئيس الأركان الفريق سامى عنان أنكر أمام هيئة محكمة مبارك والعادلى بتهمة قتل المتظاهرين، علمه بواقعة اقتحام الحدود الشرقية، فرد الشاهد قائلا: "الفريق سامى عنان لم يقل ذلك ولو قال ليس مشكلتى أن تكون أجهزته لم تخطره بالأمر".

وأضاف الشاهد أن المخابرات الحربية لديها مكاتب فى كل مكان وهى المسئولة عن خط الحدود فى سيناء.

فيما سأل البلتاجى، عن عدد القتلى والمصابين فى واقعة الهجوم الشرس التى هاجمت المراكز الأمنية المصرية وقت الاقتحام بسيناء، ورد الشاهد: "أنا متذكر ذلك والمؤكد أن هناك شهيدا ضابطا صف كان فى مكتب أمن الدولة برفح وفى كمين بالعريش تم اختفاء 3 ضباط وأمين شرطة اختفوا  ولم نعرف مكانهم حتى اﻵن". 

وقال البلتاجى: من المفروض استطلاع رأى الأمن الوطنى فى مرشحى الرئاسة من عدمه إﻻ أن المحكمة رفضت توجيه السؤال.

وأضاف البلتاجى: كيف تمكن الحرس الثورى الإيرانى وحزب الله اللبنانى من الوصول إلى سيناء ونحن ليس لدينا حدود مع هذه الدول.. والشاهد: التسلل من خلال الأنفاق من قطاع غزة ويؤكد ذلك القضية التى تم ضبطها والمتهم فيها سامى شهاب ودخوله مصر عن طريق غزة وبشكل غير مشروع..

وسأل البلتاجى الشاهد: قلت أنه كان في سيناء عناصر من الحرس الثورى الإيرانى تم رصدهم للمشاركة فى التظاهرات هل لديك اسم واحد.. الشاهد: معانا أسماء من حضروا اللقاء مع خالد مشعل وبالنسبة للداخل أسماء مكتب رعاية المصالحة الإيرانية بالدولة وأنا غير متذكر  ورد البلتاجى: "هم دول برضوا كانوا لابسين طاقية الإخفاء" الواحد جاله  المرارة".

جاء ذلك أثناء نظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامى جلسة قضية اقتحام السجون والهروب من سجن وادى النطرون، والمتهم فيها الرئيس الأسبق مرسى وقيادات جماعة الإخوان.

وتضم قائمة المتهمين فى القضية 131 متهماً من بينهم الرئيس الأسبق وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وعلى رأسهم المرشد العام للجماعة محمد بديع ونائبه محمود عزت وسعد الكتاتنى وعصام العريان وصفوت حجازى، بالإضافة إلى عناصر أخرى.

كما تضم القضية 22 متهماً محبوساً بصفة إحتياطية، فى حين يحاكم بقية المتهمين بصورة غيابية، باعتبار أنهم هاربون، ومن ضمنهم عناصر من حركة حماس وحزب الله اللبنانى.


اقرأ أيضًا:

البلتاجى-يطالب-باحتجازه-فى-المستشفى-يوما-قبل-اجراء-العملية">البلتاجى يطالب باحتجازه فى المستشفى يوما قبل اجراء العملية

حسن عبدالرحمن: المتسللون احتلوا 60 كيلومترا من حدودنا الشرقية

الإخوان-كلفت-حماس-وحزب-الله-بالهجوم-على-مصر">مدير أمن الدولة السابق: الإخوان-كلفت-حماس-وحزب-الله-بالهجوم-على-مصر">الإخوان كلفت حماس وحزب الله بالهجوم على مصر

دفاع مرسي يعترض على مناقشة الشهود في غيابه

الهروب-الكبير">الجنايات تستكمل اليوم محاكمة مرسى في الهروب-الكبير">"الهروب-الكبير">الهروب الكبيرالهروب-الكبير">"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان