رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حسن عبد الرحمن: الإخوان سهلوا اقتحام 800 حمساوي لمصر

حسن عبد الرحمن: الإخوان سهلوا اقتحام 800 حمساوي لمصر

حوادث وقضايا

سجن وادى النطرون عقب الاقتحام

حسن عبد الرحمن: الإخوان سهلوا اقتحام 800 حمساوي لمصر

وفاء المنوفى 01 أكتوبر 2014 12:47

قال اللواء حسن عبدالرحمن، رئيس جهاز أمن الدولة المنحل، في شهادته بقضية الهروب من سجن وادي النطرون، بأنه وفقا لمصادره السرية، فإن عدد المتسللين من العناصر الخارجية إلى البلاد إبان ثورة 25 يناير بلغ ما يقرب من 800 شخص من حركة حماس و90 شخص من حزب الله اللبناني، حيث تمكنوا من اختراق حاجز قناة السويس، ودخول الأراضي المصرية بمساعدة بعض العناصر الإجرامية من بدو سيناء وتجار المخدرات والسلاح، والذين اتفقت معهم جماعة الإخوان على العفو عنهم في حالة وصول الجماعة  للحكم.

وأضاف الشاهد أن البلاد كانت تمر بظروف خاصة فى ذلك الوقت أثرت على القوات الخاصة بتأمين تلك المعابر من الجيش والشرطة.

جاء ذلك أثناء نظر محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، برئاسة المستشار شعبان الشامى، قضية اقتحام السجون المعروفة إعلاميا باسم "الهروب من سجن وادي النطرون".

وتضم قائمة المتهمين في القضية 131 متهمًا، من بينهم الرئيس السابق محمد مرسي، وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، على رأسهم المرشد العام للجماعة محمد بديع، ونائبه محمود عزت، وسعد الكتاتني، وعصام العريان، وصفوت حجازي، بالإضافة إلى عناصر أخرى.

كما تضم القضية 22 متهمًا محبوسًا بصفة احتياطية، في حين يحاكم بقية المتهمين بصورة غيابية باعتبارهم هاربين، ومن ضمنهم عناصر من حركتي حماس وحزب الله.


 

اقرأ أيضًا:

حسن عبدالرحمن: العادلي جهز لاعتقال اﻹخوان إذا شاركوا في 25 يناير

دفاع مرسي يعترض على مناقشة الشهود في غيابه

وزير البيئة: الرئاسة بعهد مرسي طلبت تشجير غزة ورفضت

الإخوان-يتحدى-إرادة-المجتمع-الدولي">فيديوالإخوان-يتحدى-إرادة-المجتمع-الدولي">..الإخوان-يتحدى-إرادة-المجتمع-الدولي">الجبهة الوسطية: الإخوان-يتحدى-إرادة-المجتمع-الدولي">بيان الإخوان يتحدى إرادة المجتمع الدولي


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان