رئيس التحرير: عادل صبري 08:05 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مدرعتان و10 مجموعات قتالية لوقف خصومة ثأرية بسوهاج

مدرعتان و10 مجموعات قتالية لوقف خصومة ثأرية بسوهاج

حوادث وقضايا

اشتباكات ثأرية بسوهاج

مدرعتان و10 مجموعات قتالية لوقف خصومة ثأرية بسوهاج

رضوان الشريف 17 سبتمبر 2014 13:01

تجددت اليوم اشتباكات عنيفة بين عائلتي "الشيمي والنحلات" بناحية قرية برديس دائرة مركز البلينا بسبب تجدد خصومة ثأرية بين الطرفين.

وقال شهود عيان: إن الاشتباكات تسببت في توقف حركة القطارات بالمحافظة، فضلاً عن انقطاع التيار الكهربائي.

ودفعت الأجهزة الأمنية بمدرعتين و10 مجموعات قتالية بقيادة اللواء أيمن السيسي نائب مدير أمن سوهاج للجنوب، لوقف الاشتباكات الدائرة بالأسلحة الآلية بين العائلتين، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على المنازل التي يستخدمها طرفا الخصومة في تبادل إطلاق النار، حتى هدأت حدة الاشتباكات.

وقال اللواء إبراهيم صابر، مدير أمن سوهاج لـ "مصر العربية": إنه اضطر لوقف حركة القطارات حفاظا على أرواح الركاب، مشيرا إلى أنه جارٍ إعادة تسييرها بعدما فرضت قوات الأمن طوقا أمنيا حول منازل طرفي الخصومة.

وأضاف أن الاشتباكات لم تسفر عن وقوع أى إصابات أو خسائر فى الأرواح أو فى المنازل الخاصة بالطرفين حتى الآن.

يذكر أن هناك مساعي للصلح بين طرفى الخصومة كانت تقوم بها الأجهزة الأمنية أوشكت على التوافق بين الطرفين، إلا أن هناك طرفا آخر خارج طرفى الخصومة أشعل فتيل الأزمة من جديد قبل التوصل إلى شروط الصلح النهائى المقررة له اليوم.

وتعود أحدث الخصومة إلى عام 2013 عندما تلقى مدير أمن سوهاج، إخطارًا من نقطة شرطة برديس دائرة مركز البلينا، يفيد بتجدد الاشتباكات بين العائلتين وانتقلت الأجهزة الأمنية وتمت السيطرة على القتال الدائر بين الطرفين.

وتبين أن عددًا من أفراد عائلة النحيلة تربص لأحد أفراد عائلة الشيمى ويدعى فؤاد جابر عبد اللطيف 60 سنة صاحب مقهى، وأطلقوا عليه النيران فلقى مصرعه في الحال، على إثر ذلك دارت معركة بين الطرفين استخدمت فيها أنواع عديدة من الأسلحة النارية والبيضاء، مما نتج عنه مصرع رمضان أحمد أبو الوفا 25 سنة ينتمى لعائلة القمصان وحسن أمين مبارك 50 سنة عامل، وينتمى لعائلة مبارك تصادف وجودهما بمكان الأحداث.

كما نتج عن الأحداث إحراق 10 أكشاك ومقهى ومطعم ومحلين وعيادة طبيب وتدمير منزلين، وتسبب القتال فى إيقاف حركة القطارات لمدة 3 ساعات، فيما انقطعت الكهرباء عن القرية.


 

اقرأ أيضًا:

اعتقال برلماني إخواني سابق أثناء إنهائه إجراءات الحج

سوهاجيون: أهم مميزات وإنجازات الأيام المئة من حكم الرئيس.. مفيش

أب يطلق النار على ابنه فيرديه قتيلاً بسوهاج

لعنة الكهرباء تطارد فرحة السوهاجية بقناة السويس الجديدة

حريق بمصنعين للأقطان بسوهاج


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان