رئيس التحرير: عادل صبري 10:15 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

دفاع " دومة" يطلب إخراجه من القفص حفاظا على حياته

دفاع  دومة يطلب إخراجه من القفص حفاظا على حياته

حوادث وقضايا

أحمد دومة

دفاع " دومة" يطلب إخراجه من القفص حفاظا على حياته

وفاء المنوفى 17 سبتمبر 2014 12:23

بدأت اليوم محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة نظر محاكمة 269 شخصًا فى مقدمتهم الناشط السياسى أحمد دومة، الذى حضر اليوم داخل سيارة إسعاف وتم إيداعه القفص على كرسى فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث مجلس الوزراء"، التي وقعت في شهر ديسمبر بعام 2011.


وطالب خالد على بإخراج دومة من قفص الاتهام لأنه مضرب عن الطعام دون المياه والدواء وأن حالته الصحية فى تدهور شديد وقد يصاب بأذى نتيجة تشغيل التكييف داخل القفص الزجاجى وإخراجه حفاظا على حياته وحتى يتمكن من مشاهدة الفيديوهات.

فيما طلب المستشار ناجى شحاتة، فصل الكهرباء عن التكييف داخل القفص الزجاجى فيما اعترض الدفاع على فصل التكييف لأنه يحول دون تنفس المتهم بشكل طبيعى فيرد القاض "أنا أعملك ايه حضرتك" فقال الدفاع أنا التمس شيئا إنسانيا خاصة أنه من دواعى الر حمة والعدل وخاصة أننا فى ثكنة عسكرية ولسنا فى محكمة ووسط أفراد الشرطة.

كانت النيابة قد أسندت للمتهمين عددًا من التهم منها التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف والتعدي على أفراد من القوات المسلحة والشرطة وحرق المجمع العلمي والاعتداء على مبان حكومية أخرى منها مقر مجلس الوزراء ومجلسي الشعب.


اقرأ أيضًا

دفاع دومة ينسحب بعد مشادة مع قاضي "أحداث الوزراء"

محاكمة-أحمد-دومة-وآخرين-إلى-13-أغسطس">تأجيل محاكمة أحمد دومة وآخرين إلى محاكمة-أحمد-دومة-وآخرين-إلى-13-أغسطس">13 محاكمة-أحمد-دومة-وآخرين-إلى-13-أغسطس">أغسطس

اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان تقبل شكوى أهالى أحداث مجلس الوزراء

براءة ناشط سياسي بقنا من التظاهر دون تصريح

المحكمة تنظر أحراز قضية أحداث مجلس الوزراء

دومة وحيدًا في قفص الاتهام بعد تغيب باقي المتهمين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان