رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور.. ارتفاع ضحايا أتوبيس بني سويف لـ 10 قتلى

بالصور.. ارتفاع ضحايا أتوبيس بني سويف لـ 10 قتلى

حوادث وقضايا

احد المصابين يروي ملابسات الحادث لمحافظ بني سويف

بالصور.. ارتفاع ضحايا أتوبيس بني سويف لـ 10 قتلى

أشرف محمد 17 سبتمبر 2014 11:55

أعلنت مديرية الصحة ببني سويف، اليوم تماثل 20 حالة للشفاء من مصابي حادث اصطدام أتوبيس بني سويف السياحي بسيارة مقطورة نقل سوهاج محملة بالرخام، والذي وقع على الطريق الصحراوي الشرقي بنى سويف المنيا، كما صرحت بارتفاع عدد ضحاياه إلى 10 قتلى.

 

وقال د. حمدي مصطفي مدير مستشفى بني سويف العام في تصريحات صحفية إنه تم تحويل 7 حالات -من بين المصابين الـ 32-إلى مستشفيات بالقاهرة فيما لقيت الحالة العاشرة مصرعها في ساعة متأخرة من مساء أمس وتخضع 4 حالات للملاحظة بمستشفى بني سويف العام.

 

من جانبه قرر المستشار وليد الرفاعي المحامي العام لنيابات بني سويف سرعة استدعاء الطبيب الشرعي لإنهاء تصاريح الدفن الخاصة بالمتوفين وإجراء تحليل (DNA) من خلال أخذ عينات من الجثث لتحديد هوية الضحايا وتسليم جثثهم لذويهم نظرا لصعوبة التعرف عليها نتيجة لتفحمها بالكامل.

 

من جهته قرر المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام وعضوية بعض الجهات المختصة من المرور والطرق لمعاينة منطقة سنور للوقوف على أسباب تكرار الحوادث في هذه المنطقة.

 

وقال المحافظ إن تقرير المعاينة الذي أعدته اللجنة أكد أن الطريق من الناحية الفنية سليم ولا توجد أي مشاكل فنية وأن السبب الرئيسي في معظم الحوادث هو العنصر البشري إما لرعونة السائقين أو السرعة الجنونية أو أحداث طارئة مثل انفجار إطارات السيارات.

 

كما قدم المحافظ تعازيه لأسر ضحايا الأوتوبيس مشيرا إلى تكليفاته لتقديم كل أوجه الرعاية للمصابين وتخصيص سيارات إسعاف بالمجان لنقل المصابين والجثث بعد تحديد هوية أصحابها ونقلهم لمحال إقامتهم.

 

يشار إلى أن الدكتور عادل عدوي وزير الصحة اطمأن مساء أمس برفقة المحافظ على المصابين بالمستشفى العام وقرر اجراء تحاليل الحمض النووي للمتوفين للكشف عن هويتهم وتحويل (7) حالات لمستشفيات بالقاهرة منها 4 حالات للهلال برمسيس، وثلاث حالات إلى مستشفيات الحياة التخصصي بمصر الجديدة، ومستشفى الهرم، ومستشفى قصر العيني الفرنساوي، في حين مازال (9) مصابين بالمستشفى لتلقى العلاج.



 

اقرأ ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان