رئيس التحرير: عادل صبري 06:21 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

26 أكتوبر.. الحكم فى دعوى إلغاء التمييز بين الثانوية الحديثة والقديمة

26 أكتوبر.. الحكم فى دعوى إلغاء التمييز بين الثانوية الحديثة والقديمة

حوادث وقضايا

وزير التعليم العالي

26 أكتوبر.. الحكم فى دعوى إلغاء التمييز بين الثانوية الحديثة والقديمة

عماد أبوالعينين 16 سبتمبر 2014 12:29

قررت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، حجز الدعوى القضائية المقامة من المحامى سيد بحيرى ويطالب من خلالها بإلغاء القرار رقم 1937 فيما يتضمنه من التمييز بين الثانوية الحديثة والقديمة للحكم 26 أكتوبر المقبل.

وذكرت الدعوى رقم 79704 لسنة 68 قضائية، والمختصمة وزير التعليم العالى بصفته القانونية، أن وزارة التعليم أجرت تمييزاً على خلاف الدستور بين الثانوية القديمة والحديثة، مما جعل الطلاب الحاصلين على الثانوية الحديثة وفقا لدرجاتهم، أما الثانوية القديمة فجعلت قبولهم وفقا لمتوسط السنوات الثلاث السابقة على التنسيق.

وأضافت الدعوى أن ذلك يخالف المادة 53 من الدستور المصرى والتي نصت على: المواطنون لدى القانون سواء، وهم متساوون فى الحقوق والحريات والواجبات العامة، لا تمييز بينهم بسبب الدين، أو العقيدة، أو الجنس، أو الأصل، أو العرق، أو اللون، أو اللغة، أو الإعاقة، أو المستوى الاجتماعى، أو الانتماء السياسى أو الجغرافى، أو لأى سبب آخر. التمييز والحض على الكراهية جريمة، يعاقب عليها القانون. تلتزم الدولة باتخاذ التدابير اللازمة للقضاء على كافة أشكال التمييز، وينظم القانون إنشاء مفوضية مستقلة لهذا الغرض، والمادة 75 من اللائحة التنفيذية من قانون الجامعات.


تعديلات مجلس الدولة على اللائحة الداخلية للسجون

جامعة الأزهر تطعن على حكم عودة الطلاب المفصولين

ننشر تعديلات قوانين الرسوم القضائية

مجلس الدولة يقر استخدام الأتوبيس السياحي في نقل الركاب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان