رئيس التحرير: عادل صبري 06:43 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تأجيل محاكمة 30 متهمًا بـ "أحداث محمد محمود الثانية" لـ12 أكتوبر

تأجيل محاكمة 30 متهمًا بـ أحداث محمد محمود الثانية لـ12 أكتوبر

حوادث وقضايا

احداث محمد محمود الثانية

تأجيل محاكمة 30 متهمًا بـ "أحداث محمد محمود الثانية" لـ12 أكتوبر

وفاء المنوفى 14 سبتمبر 2014 14:50

قرَّرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله، نظر تأجيل محاكمة 30 متهمًا بقضية أحداث العنف التي حدثت في الذكرى الثانية لأحداث محمد محمود، لجلسة 12 أكتوبر بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة لتفيذ طلبات الدفاع.

 

كان عزب مخلوف دفاع "أحمد محمد عيد " المتهم الثالث قد تقدم بعدد من الطلبات ومنها تحديد جلسة لفض الأحراز بالقضية، وتشكيل لجنة فنية من الإذاعة والتليفزيون لسماع التسجيلات الواردة بالقضية، والاطلاع على تقرير المعمل الجنائي الخاص بالسلاح الخرطوش، واستدعاء العميد أحمد خيري، محرر المحضر الضبط، وتكليف وزارة الاتصالات بيان الأرقام الوارد بمحضر الضبط.
 

وأكد الدفاع أن الخرطوش الذى تم ضبطه مع موكلي غير صالح للاستخدام والطلقات المضبوطة قديمة وقد عثر عليها أثناء الفر والكر والذى حدث أمام مقر جامعة الدول العربية وعندما قام تقديمهما إلى الضابط المسؤول قام بالقبض عليه.
 

وتابع الدفاع أن هذا السلاح لم يتم استخدامه منذ فترة طويلة وأكد الدفاع أن المتهم الثالث من مؤيدى الجيش والشرطة مضيفا أنه سوف يقدم خلال جلسات المحكمة ما يفيد ذلك، كما طلب الدفاع سماع شهود إثبات ونفى على واقعة عثوره على الطلقات الخرطوش.
 

نسبت النيابة إلى المتهمين في القضية رقم 11874 لسنة 2013، في غضون 19 نوفمبر2013 الشروع في قتل المتظاهرين وتكدير السلم العام والاعتداء على موظفين أثناء تأدية عملهم والتلويح بالعنف واستعراض القوة.
 

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان