رئيس التحرير: عادل صبري 03:36 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مطالبات بالتحقيق في تخصيص تعاونيات الإسكان لشاليهات بالسويس

بعد حبس رئيس جمعية منف

مطالبات بالتحقيق في تخصيص تعاونيات الإسكان لشاليهات بالسويس

14 سبتمبر 2014 11:07

أثار القبض على سعيد حسن، رئيس جميعة منف للإسكان التعاوني بالسويس، واتهام الرقابة الإدارية له بالرشوة، ردود فعل قوية بالمحافظة، وسط مطالبات بفتح ملفات الفساد بهذه الجمعيات.

وطالب محمد مسعود السيد، عضو جمعية تعاونية، بالتحقيق في حصول عدد من رجال الأعمال والصحفيين على شاليهات وفيلل في قرية ساندبيتش بالعين السخنة، أشهرهم الكاتب الصحفي سمير رجب.

وأشار السيد، في تصريح لـ "مصر العربية"، إلى أن كثير من الوزراء والشخصيات المرموقه بالدولة حصلت على شاليهات في العين السخنة من هذه الجمعيات مثل زكريا عزمي ومحمد إبراهيم سليمان، مشيرا إلى أن هذه الجمعيات ترفض الإعلان عن مستندات البيع.

وقال سمير محمد، عضو بجمعية الشباب الوطني للإسكان التعاوني، إن الجمعية حصلت علي اراض بمنطقة الباسل، مشيرا إلى أن الشكوك تحول هول عملية البيع نظرا لقيام الحمعية بالحصول علي مبالغ مالية ولم يتم البناء حتى الآن.

وأشار إلى وجود أوضاع مشابهة في بيع أراضي مدينتي السلام 1 و2، متهما إدارة المدينتين بتوزيعها على الأقارب والمعارف .

وطالب محمود نصر الدين، عضو بجمعية عبد الله درويش، الجهات الراقابية بالتحقيق في بيع الاراضي الخاصة بمدينة السلام، خاصة مع تردد أنباء عن سحب بعض الاراضي وتوزيعها دون علم اعضاء الجمعية.

يذكر أن هيئة الرقابة الإدارية قد ألقت القبض علي رئيس مجلس إدارة جمعية "منف" للإسكان التعاوني بمحافظة السويس وسكرتير عام الجمعية ، وذلك لتقاضيهما 15 ألف جنية علي سبيل الرشوة من صاحب إحدي شركات المقاولات الشهيرة بمصر الجديدة وذلك مقابل صرف المستخلص الختامي لعملية إنشاء عمارات جوهرة "الكيانون" في السويس.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان