رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 صباحاً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

بلاغ يطالب بالقبض على حساسين لبيعه مستحضرات غير مسجلة بالصحة

بلاغ يطالب بالقبض على حساسين لبيعه مستحضرات غير مسجلة بالصحة

حوادث وقضايا

الصيدلي سعيد حساسين

تقدم به المركز المصري للحق في الدواء

بلاغ يطالب بالقبض على حساسين لبيعه مستحضرات غير مسجلة بالصحة

بسمة الجزار 14 سبتمبر 2014 09:25

تقدم المركز المصري للحق في الدواء ببلاغ إلى النيابة العامة يحمل رقم 1206، مطالبًا بسرعة القبض على الصيدلي سعيد حساسين، بسبب قيامه ببيع مستحضرات غير مصرح ببيعها كما يقوم ببيع مستحضرات أخرى غير مسجلة في وزارة الصحة والسكان.

وأوضح المركز المصري للحق في الدواء، في بيانه اليوم، أنه حصل على مستندات رسمية تفيد بأن عقار الكرياتين الأصلي، إنتاج (شركة إس إتش فارما ) لصاحبها سعيد حساسين، غير مطابق للمواصفات القياسية المصرية لمستحضرات التجميل رقم 5884 لسنة 2007 حيث لم يتم تدوين أي المكونات الأساسية على العبوة ولم يتم تدوين بلد المنشأ باللغة العربية، كما أن المستهلكين شكوا للفريق القانوني للمركز أن هناك مادة الفورمالين وجدت في المستحضر وهي مادة خطيرة على الصحة.

كما أن هناك تقريرًا من مصلحة الكيمياء أثبت أن منتج (زيت الكرياتين الأصلي) خالٍ تمامًا من مركب الكرياتين وبه مواد مجهولة المصدر، مؤكدًا أنه تم تحرير المحضر رقم 1206 لسنة 2014  نيابة الجيزة واتهمه المركز بمخالفة القانون 127 لسنة 1955 بشأن مزاولة مهنة الصيدلة والمواد 17و18و22 من قانون 514 لمزاولة مهنة الطب.

كما تقدم المركز ببلاغات تؤكد أن دكتور حساسين يقوم للترويج لبعض المنتجات العشبية باعتبارها تؤدي إلى العديد من الفوائد الطبية كتقوية المناعة وتحسين وظائف القلب والجهاز الهضمي والمفاصل، والتخسيس، مشيرًا إلى أن 18 مستحضرا غير مسجلين جميعهم بوزارة الصحة وأن عددا كبيرا منها أثبتت التحاليل الطبية أنها تؤدي لمضاعفات على الكلى واضطراب نبضات القلب.

وأشار البيان إلى أنه تم رصد تواتر الإعلانات على بعض القنوات الفضائية يروج فيهما حساسين للمستحضرات غير مسجله وقدم المركز أسطوانة "سي دي" 30 دقيقة يقوم حساسين فيها بعلاج الالتهاب الكبدي الوبائي سي، وأن الترويج يتم في أكثر من 30 فرعا أغلبهم غير مصرح به من وزارة الصحة.

وأهاب المركز بالنيابة العامة الحد من انتشار الإعلانات عن الأدوية في 36 قناة فضائية يبثون حوالي 115 إعلانا عن مستحضرات غير مسجلة وأن بعض الأئمة والمدرسين يقومون بشراء فقرات على الهواء لبث سمومهم مستغلين هذه القنوات.

وشدد على أن المحاضر التي تم تحريرها حملت أرقام 1456 و 4569 و1254 بالطالبية (الهرم) و568 و569 إمبابة 1168 بنها (القليوبية).


 

اقرأ أيضا: 

الصيادلة الحكوميين: حساسين تبيع مستحضر تجميل كدواء للبواسير

تشكيل لجنة من الصحة والصيادلة لبحث قضايا المهنة

الصحة: سوفالدي بـ 8 مراكز منتصف أكتوبر لعلاج 70 ألف مريض

الخميس.. بداية حجز الكشف لمرضى فيروس سي إلكترونيًا للعلاج بسوفالدي


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان