رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

اتهامات بتشكيل جماعة إرهابية لأعضاء خلية البدرشين

اتهامات بتشكيل جماعة إرهابية لأعضاء خلية البدرشين

حوادث وقضايا

النائب العام

اتهامات بتشكيل جماعة إرهابية لأعضاء خلية البدرشين

عمر مصطفى 13 سبتمبر 2014 20:15

حصلت "مصر العربية" على نص أمر النيابة العامة الصادر بإحالة 4 متهمين باعتناق أفكارا تكفيرية للمحاكمة الجنائية العاجلة، على خلفية تورطهم فى تأسيس جماعة إرهابية تستحل أموال ودماء المسيحيين، وتستهدف رجال الجيش والشرطة والمنشآت الأمنية.

 

ذكر أمر الإحالة أن المتهمين هم كل من صفوت ممدوح على حسانين فريج الأعصر "محبوس"، يحمل اسم شهرة صفوت ممدوح الأعصر، 33 عاما صاحب محل كشرى الخديوى، ومقيم بعرب الساحة بالحوامدية وله محل إقامة آخر بشارع السيما الفرعية الحوامدية، وأيمن محمد خضر قنديل، "محبوس"، ويحمل اسم شهرة أيمن خضر، 38 عاما، يعمل موظفا بهيئة النقل العام ومدير مركز المدينة المنورة الطبى بالحوامدية، وعبداللطيف إبراهيم موسى محمد فايد "محبوس"، يحمل اسم شهرة هانى، 35 عاما، يعمل خادما بمسجد متولى الشعراوى، ومقيم بشارع البوسطة الحوامدية، وعبدالفضيل فتحى محمد عوض، "هارب"، وشهرته عبدالفضيل أبوعوض، 55 عاما صاحب مصنع، ومقيم بقرية العزيزية مركز البدرشين.

 

وقالت النيابة العامة فى قرار الإحالة إن المتهمين الثلاثة المحبوسين قاموا فى غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 حتى 1 يناير 2014 بدائرة مركز البدرشين بمحافظة الجيزة، بتأسيس جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.


وأضافت النيابة العامة فى أمر الإحالة: تلاقت إرادة المتهمين واتفقوا فيما بينهم على ذلك، وإنفاذا لما اتفقوا عليه اتخذوا من مسكن - المتهم الرابع الهارب - وكرا للاختباء بعيدا عن الرصد الأمنى لوضع مخططاتهم الإجرامية، وحيازة أسلحتهم وذخائرهم ومفرقعاتهم وكونوا جماعة تدعو إلى تكفير العاملين بالقوات المسلحة وجهاز الشرطة، واستحلال القيام بعمليات عدائية ضد المنشآت المهمة والحيوية التابعة لهم.


كما اعتنقوا أفكارا تدعوا لاستهداف أبناء الطائفة المسيحية، ودور عبادتهم، واستحلال ممتلكاتهم، ودمائهم، بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها تلك الجماعة فى تنفيذ أغراضها على النحو المبين بالتحقيقات.


وأشار إلى أنهم تعدوا على النقيب أحمد فتحى عطية، الضابط بوحدة البحث الجنائى بمركز شرطة البدرشين، والقوة المرافقة له من القائمين على تنفيذ أحكام القسم الأول من الباب الثانى من قانون العقوبات، وقاوموهم بالقوة والعنف بأن اتخذ المتهم الأول من إحدى شرفات العقار محل ضبطه منصة لإطلاق أعيرة نارية أمطرهم بها حال تنفيذهم لإذن النيابة العامة الصادر بضبطه وتفتيشه، والمتهمين الثانى والرابع ومسكنهما، واللذان تواجدا به محرزين لأسلحة نارية وذخائر ومفرقعات لمؤازرة المتهم الأول على النحو المبين بالتحقيقات.


وذكر أمر الإحالة أن المتهم الرابع أمد الجماعة محل الاتهام الأول بمعونات مادية، بأن آوى عناصرها المتهمين الثلاثة الأوائل بمسكنه فاتخذوه وكرا لوضع مخططاتهم الإجرامية، والاختباء بعيدا عن أعين الأمن، وحيازة أسلحتهم وذخائر ومفرقعاتهم، مع علمه بذلك وبما تدعو إليه تلك الجماعة والوسائل الإرهابية التى تستخدمها لتحقيق أغراضها على النحو المبين بالتحقيقات.


ووجهت النيابة العامة لأعضاء الخلية اتهامات مشتركة وهي:


- أحرزوا وحازوا بالذات والواسطة سلاحا ناريا مششخنا "بندقية آلية"، مما لا يجيز القانون الترخيص بإحرازها أو حيازتها، وكان ذلك بقصد استعمالها فى نشاطهم التنظيمى المخل بالأمن والنظام العام والوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.


- أحرزوا وحازوا بالذات والواسطة ذخائر مما تستخدم على السلاح النارى محل الوصف السابق من غير أن يكون جائزا الترخيص لأى منهم بإحرازه أو حيازته.


- أحرزوا وحازوا بالذات والواسطة سلاحا ناريا غير مششخن "بندقية خرطوش"، من دون أن يكون مرخصا لأى منهم بحيازتها أو إحرازها، وكان ذلك بقصد استعمالها فى نشاطهم التنظيمى المخل بالأمن والنظام العام والوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.


- أحرزوا وحازوا بالذات والواسطة ذخائر مما تستخدم على السلاح النارى محل الوصف السابق من غير أن يكون مرخصا لأى منهم بإحرازه أو حيازته.


- حازوا وأحرزوا بالذات والواسطة مواد تعتبر فى حكم المرفقعات (ثلاثى نيتروتولوين TNT)، خليط من مادتى فلمنات الزئبق وأزيد رصاص، مادة البارود الأسود بدون ترخيص من الجهة الإدارية المختصة، وبقصد استعمالها فى نشاطهم التنظيمى المخل بالأمن والنظام العام والمساس بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.

 

اقرأ أيضا:

خلية-تابعة-لـ-داعش-في-قبضة-الأمن-المغربي" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">أول خلية تابعة لـ داعش فى قبضة الأمن المغربي

خلية-أكتوبر-الداخلية-عذبت-ابني-حتى-أصيب-بالشلل">والدة متهم بـخلية-أكتوبر-الداخلية-عذبت-ابني-حتى-أصيب-بالشلل">"خلية أكتوبرخلية-أكتوبر-الداخلية-عذبت-ابني-حتى-أصيب-بالشلل">": الداخلية عذبت ابنى حتى أصيب بالشلل

خلية-البدرشين">تفاصيل التحقيقات مع أعضاء خلية-البدرشين">"خلية البدرشينخلية-البدرشين">"

خلية-البدرشين-للجنايات">النائب العام يحيل أعضاء خلية البدرشين للجنايات

15يوما حبسا لـ3 متهمين بالتكفير والإرهاب

خلية-قناة-السويس">اليومخلية-قناة-السويس">.. استئناف إعادة محاكمة خلية-قناة-السويس">5 متهمين فى خلية قناة السويس

فيديو..ساويرس يطالب بالإفراج عن أحد صحفيى الجزيرة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان