رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إحباط هجرة العشرات بطريقة غير شرعية لإيطاليا عبر شواطئ دمياط

إحباط هجرة العشرات بطريقة غير شرعية لإيطاليا عبر شواطئ دمياط

حوادث وقضايا

هجرة غير شرعية

إحباط هجرة العشرات بطريقة غير شرعية لإيطاليا عبر شواطئ دمياط

عبده عبد الحميد 13 سبتمبر 2014 13:04

نجحت الأجهزة الأمنية بمحافظة دمياط في إحباط هجرة 105 أشخاص بطريقة غير شرعية للسواحل الإيطالية عن طريق مراكب صيد مقابل مبالغ مالية.


 

تلقى مكتب مخابرات حرس الحدود بدمياط وقسم الأموال العامة بالمديرية معلومات سرية تؤكد قيام كل من "عيد محمد محمود الدرس (صياد 34 سنة) ومقيم بدائرة مركز مطوبس كفر الشيخ، وفهيم محمد الأزلي (صياد  36 سنة) ومقيم بالجزيرة الخضراء مركز مطوبس/ كفر الشيخ  وفتحي عبدالمنعم الشامي صياد  30 سنة ومقيم مركز البرلس كفر الشيخ وحنفي فرج فراج صياد 30 سنة ومقيم مركز مطوبس /كفر الشيخ ، بتنظيم رحلات هجرة غير شرعية لمجموعة من الأشخاص إلى دولة إيطاليا مقابل مبالغ مالية يتقاضونها منهم عقب تسفيرهم.


 

وتم الاتفاق بين الراغبين في الهجرة وبين صلاح محمد عثمان الميسى صياد 51 سنة ومقيم برج مغيزل كفر الشيخ مالك مركب " الحاج رياض " تسجيل رشيد.

على نقلهم إلى مركب آخر بعرض البحر ليستكمل بهم الرحلة إلى إيطاليا ، إﻻ أن قوات الأمن نجحت أمس في إلقاء القبض عليهم أثناء تواجدهم بالقرب من شاطئ البحر بناحية الفنار بمدينة عزبة البرج دائرة مركز شرطة دمياط.


 

وتبين أن المقبوض عليهم هم : ( 51 ) مصرى   من بينهم 7 من محافظة القليوبية,1 من البحيرة ,16 من الغربية ,12 من الفيوم,2 من المنوفية ,13 من محافظة الدقهلية,كما تم القبض على 54 من جنسيات مختلفة وهم 10 سودانيين 1 أردنى,29 سوري,13 سوريا فلسطينيا,1فلسطيني لبناني.


وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط  أيدوا ما ورد من معلومات، موضحين أنه من المفترض أن يقوم ذويهم بدفع مبالغ مالية تتراوح ما بين عشرون إلى ثلاثون ألف جنية عند وصولهم إلى دولة إيطاليا للمذكورين


كما تم ضبط مالك المركب المذكورة بعد فرار مركبه بالبحر وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة, وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 15679 جنح مركز شرطة دمياط لسنة 2014

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان