رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

البلتاجي يضحك على مرافعة النيابة في قضية "تعذيب محام"

البلتاجي يضحك على مرافعة النيابة في قضية تعذيب محام

حوادث وقضايا

د.محمد البلتاجى

البلتاجي يضحك على مرافعة النيابة في قضية "تعذيب محام"

وفاء المنوفى 13 سبتمبر 2014 11:03

ضحك القيادي الإخواني محمد البلتاجي، وشاركه صفوت حجازي وباقي المتهمين الضحك، أثناء قول ممثل النيابة خلال مرافعته بأن أحد شهود الإثبات قال إن البلتاجي هو المسؤول التنفيذي بميدان التحرير وقت الواقعة وإنه هو الذي كان يحرك شباب الإخوان في الميدان وهو المسؤول عن التأمين، وضبط أفراد الأمن وضباط أمن الدولة المتسللين إلى الميدان، وذك خلال مرافعة قضية تعذيب محام في ميدان رابعة العدوية.

ومن جانبه نبه القاضي على البلتاجي وصفوت بعدم الحديث أو التعليق، فرد البلتاجي قائلا: "حسبي الله ونعم الوكيل".

جاء ذلك أثناء نظر محاكمة المستشار محمود الخضيري، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب المنحل، والقيادي الإخواني محمد البلتاجي وصفوت حجازي وآخرين من قيادات الإخوان، بتهمة احتجاز محامٍ، وتعذيبه، وصعقه بالكهرباء داخل مقر إحدى شركات السياحة..


واستكمل ممثل النيابة مرافعته بأن النيابة تطمئن إلى الأحراز ومقاطع الفيديو المقدمة في القضية أقوال شهود الإثبات التي جاءت في تحقيقات النيابة.


كانت النيابة العامة قد تلقت بلاغًا من أسامة كمال، محامٍ، في عام 2011، قال فيه إنه كان موجودا في ميدان التحرير يوم الخميس 3 فبراير، للمشاركة في المظاهرات السلمية التي أعقبت ثورة 25 يناير، وإن شخصًا استوقفه على أحد مداخل الميدان وادّعى أنه من اللجان الشعبية، وطلب الاطلاع على تحقيق شخصيته، ولما تبين أنه لا يحملها استدعى آخرين وأشاعوا في الميدان أنهم قبضوا على ضابط شرطة بجهاز مباحث أمن الدولة.

وأضاف مقدم البلاغ أنهم تعدوا عليه بالضرب المبرح حتى فقد وعيه ثم حملوه إلى داخل مقر إحدى الشركات بعقار يطل على ميدان التحرير، واحتجزوه لمدة 3 أيام عذّبه المتهمون خلالها وصعقوه بالكهرباء.

يحاكم في القضية كل من محمد البلتاجى وصفوت حجازى، القياديين بجماعة الإخوان، بالإضافة إلى أسامة ياسين وزير الشباب السابق، ومحمود الخضيرى رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب المنحل، وأحمد منصور المذيع بقناة الجزيرة، وآخرين.

 

اقرأ ايضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان