رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

خالد على يشكك فى أحراز "أحداث الشورى" ويطلب خبيرا فنيا 

خالد على يشكك فى أحراز أحداث الشورى ويطلب خبيرا فنيا 

حوادث وقضايا

علاء عبد الفتاح

خالد على يشكك فى أحراز "أحداث الشورى" ويطلب خبيرا فنيا 

وفاء المنوفى 10 سبتمبر 2014 12:30

شكك خالد على، دفاع علاء عبد الفتاح، أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد على الفقى ، فى الاسطوانات التى تم عرضها اليوم بالمحكمة.


كما أكد أن محضر النيابة الخاص بالأحراز يختلف تماما عما عرض اليوم حيث ان محضر المشاهدة وفقا للنيابة بالاسطوانة الاولى يحتوى على ثلاث مقاطع ولم يظهر اليوم، وكذلك الاسطوانة الثانية، واضاف على أن محضر مشاهدة النيابة يحتوى على إسطوانتين فقط واليوم ظهر ثلاث إسطوانات، وان المشاهد التى تم عرضها لم ترصد الوقفة الاحتجاجية من البداية واكتفت بمشاهد الفض فقط.

وطالب الدفاع بعرض الفلاشة المقدمة منه، كما طلب عرض الاسطوانات على خبير استشارى لإعداد تقرير فنى بها لمعرفة وجود مونتاج من عدمه، وصمم على الحصول على نسخة من الاسطوانات.

وناشدعلى، النيابة أن تكون خصما شريفا حال كونها تقوم بعرض فيديوهات لا تخص القضية وهو ما يعتبر تشهيرا بالمتهم الاول، وذلك خلال نظر ثانى جلسات إعادة محاكمة الناشط علاء عبد الفتاح و25 متهماً اخرين بالقضية المعروفة اعلامياً بـ"أحداث مجلس الشورى". 


الجدير بالذكر ان المحكمة كانت قضت فى تلك الدعوى بمعاقبة علاء عبدالفتاح و25 متهما آخرين، بالسجن 15 عامًا وتغريمهم جميعا مبلغ 100 ألف جنيه، ووضعهم تحت المراقبة لمدة 5 سنوات.
 
كانت النيابة العامة قد أسندت للمتهمين تهم الاعتداء على المقدم عماد طاحون، مفتش مباحث غرب القاهرة، وسرقة جهازه اللاسلكى والتعدى عليه بالضرب، وتنظيم مظاهرة بدون ترخيص أمام مجلس الشورى، وإثارة الشغب والتعدى على أفراد الشرطة وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة.
 
واتهمت النيابة النشطاء وآخرين مجهولين بأنهم اشتركوا فى تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام فى خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل أحدهم أداة مما يستخدم فى الاعتداء على الأشخاص.

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان